• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البطولة الدولية تنطلق اليوم

750 رياضياً في تحدي «ترايثلون دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تنطلق في السادسة صباح اليوم بطولة دبي الدولية للترايثلون التي ينظمها سكاي سيتي لاين بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبدعم من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، ومن المتوقع أن يشهد هذا السباق مشاركة 750 رياضيا يتنافسون في ثلاث رياضات مختلفة هي السباحة والدراجات الهوائية والجري.

ويبدأ السباق بالسباحة لمسافة 1.9 كيلو بشاطئ جميرا بعد فندق الشيراتون ومن ثم سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلو مترا باتجاه مدينة القدرة ويختتم بمنافسة الجري لمسافة 21 كيلو مترا بذات المنطقة.

ويأتي تنظيم النسخة الجديدة من بطولة دبي الدولية للترايثلون امتداداً لاهتمام مجلس دبي الرياضي برياضة الترايثلون التي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط سكان مدينة دبي، حيث حققت البطولة في العام الماضي نجاحا كبيرا تمثل في مشاركة أكثر من 1000 متسابق من 63 جنسية، من بينهم عدد من الرياضيين المحترفين تقدمهم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وبطل سباقات المسافات الطويلة لمرّتين «كريس» ماكا «ماكورماك».

وكان قد شارك في نسخة العام الماضي 600 رياضي من الإمارات و26 متسابقاً من مملكة البحرين، بجانب المئات من خارج الدولة، من مختلف الأعمار والفئات، كما تواجدت أعداد كبيرة من الأسر التي استمتعت بالفعاليات المصاحبة وحرصت على دعم وتشجيع أفرادها من المشاركين في السباقات.

ويعد نجاح البطولة ترسيخاً لمكانة رياضة الترايثلون في أجندة الأحداث الرياضية في دبي التي قدمت للعالم أول نسخة من ترايثلون دبي الصحراوي، في أبريل 2014، وتضمن الجري وسباق الدراجات الهوائية ومنافسات القدرة، إضافة إلى تنظيم بطولة، هي «تشالنج دبي» في فبراير الماضي.

من جهته، أوضح ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي أن دبي أصبحت وجهة مفضلة لرياضة الترايثلون، وباتت تجتذب أعداداً كبيرة من عشاق هذه الرياضة الذي يحرصون على المشاركة في المسابقات التي ينظمها المجلس، مضيفاً أن المجلس يخطط لتقديم نسخة مميزة من بطولة دبي الدولية للترايثلون هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا