• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

6 سيارات دفع رباعي للفائزين

150 فارساً في سباق تحدي الوثبة للقدرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة اليوم، فعاليات سباق تحدي الوثبة للقدرة، وهو السباق الثاني الذي ينظم بقرية الوثبة، بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، ومشاركة نخبة من فرسان وفارسات الإسطبلات المختلفة في الدولة وتبلغ مسافة السباق 120 كيلومتراً، وخصصت 6 سيارات دفع رباعي للفائزين، ويتوقع أن يشارك في السباق نحو 150 فارساً وفارسة، ولا يزال باب التسجيل مفتوحاً.

واكتملت كافة الاستعدادات والترتيبات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، حيث تم تجهيز مسارات السباق، وتحديد المحاور، كما تم تجهيز منطقة الفحص البيطري وتزويدها بأحدث الأجهزة، لتوفير الفرص المتكافئة لجميع المشاركين، كما تم تجهيز المركز الإعلامي بأحدث وسائل الاتصال.

وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 35 كلم، ثم المرحلة الثالثة باللون الأحمر ومسافتها 25 كلم، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كلم.

وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة، كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 60 كيلو جراماً.

وتوجه عدنان سلطان النعيمي المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية بالشكر والعرفان لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعم سموه الدائم لرياضة الفروسية عامة والقدرة خاصة، لارتباط تلك الرياضة الأصيلة بتراث الإمارات، وأكد أن هذا السباق يعد من السباقات المهمة على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، مشيراً إلى اكتمال استعدادات قرية الوثبة لهذا السباق.

وقال: المرحلة الأولى سوف تنطلق في السادسة صباحاً ويتوقع أن تنتهي قبل طلوع الشمس، وطالب الفرسان والمدربين الالتزام بالشروط والتعليمات والمحافظة على سلامة الخيل والفرسان انفسهم، مشيرا إلى أنه غير مسموح بتواجد السيارات في منطقة المحميات الطبيعية.

وعن جوائز البطولة قال النعيمي: تم تخصيص 6 سيارات دفع رباعي للفائزين، مشيراً إلى أنه يتوقع موسماً حافلًا بالندية والإثارة في قرية الإمارات الذي يتألف من 24 سباقاً متضمنة السباقات التأهيلية، وتمني النعيمي التوفيق للملاك والفرسان والمدربين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا