• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يفتتح المهرجان في دورته الخامسة

«أبوظبي للعلوم».. التفكير خارج الإطار التقليدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن مهرجان أبوظبي للعلوم عزز موقع العاصمة الإماراتية على الخريطة الدولية، حيث يشارك فيه مؤسسات دولية ومحلية خاصة وحكومية على حد سواء، لتشجيع الطلاب والطالبات على الابتكار والتفكير خارج الإطار التقليدي إن كان في علم البيئة، أو علم الفضاء، أو علم البحار وغيرها.

ونوه معاليه بأن المهرجان يبث الحماس بين الطلاب والطالبات من خلال فعالياته التي تعد حافزاً كبيراً لأبنائنا وبناتنا في الدولة، ويشجع جميع المراحل التعليمية والعمرية على المشاركة فيها.

وشكر معاليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه للتعليم واهتمامه بأن يواكب أبناؤنا التطورات العالمية وأن يطوروا إدراكهم وتفكيرهم وهذه الفعاليات ينتج عنها نظرة الطلاب للمستقبل بعقل متفتح واستخدام ما يتعلمونه هنا في حياتهم اليومية.

جاء ذلك لدى افتتاحه، أمس، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أبوظبي للعلوم 2015، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف معاليه: «علينا جميعاً تشجيع الطلاب والطالبات على الابتكار ونحن حالياً في عام الابتكار، كما أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وعليه يجب علينا التركيز على البحث العلمي والابتكار في كل المجالات لنصل إلى ما نصبو إليه من أهداف وغايات.. هذه الأهداف التي وضعها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أسس الدولة على أرض صلبة ومتينة قوامها التقدم والتطور كما فتح الفرص أمام طلابنا وطالباتنا لتعلم ومواكبة هذه التطورات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض