• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت مراقبتها لأداء المنشآت الطبية

«ضمان» تدعو المراجعين للتمسك بحقهم في الاستشارة المجانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 نوفمبر 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

دعت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» المرضى بضرورة التنبه للتمسك بحقهم في الحصول على الاستشارة الطبية المجانية التي يمكن للمريض الاستفادة منها في خلال 7 أيام من تاريخ الكشف، وذلك وفق ما يقره القانون المنظم للتأمين الصحي في إمارة أبوظبي. وقال الدكتور جاد عون الرئيس التنفيذي للعمليات الطبية في الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» لـ«الاتحاد»: «إن القانون الذي تم وضعه من قبل هيئة الصحة أبوظبي يسمح للمرضى الحصول على الاستشارة مجانا من دون سداد رسوم خلال سبعة أيام من تاريخ الكشف». وعن مدى إلزامية مقدمي الخدمة الصحية بجعل موعد الاستشارة الطبية خلال المدة المحددة، أضاف: «ليست هناك أية التزامات على الطبيب بهذا الشأن، فمسؤولية تحديد موعد المتابعة تقع ضمن رؤية الطبيب المتعلقة بالحالة المرضية التي يعالجها، وفي الكثير من الحالات لا تستدعي الحاجة لإجراء المتابعة». جاء ذلك رداً على مرضى في بعض مستشفيات أبوظبي اشتكوا من التأخر في الحصول على الاستشارة الطبية على الرغم من إنجازهم التحاليل والأشعات المطلوبة، حيث إن الاستشارة الطبية لن تستغرق أكثر من دقائق للتعرف على الرأي الطبي للطبيب المعالج والقرار الذي يجب على المريض اتباعه.

وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات الطبية في «ضمان»، إلى أنه إذا ساور الشك لأي مريض ممن لديهم بطاقات «ضمان» بأن مزود الخدمات الطبية يتعمد فعل ذلك - تأخر موعد الاستشارة الطبية - فإن بإمكانه الاتصال بنا، وسنقوم بإجراء التحقيقات اللازمة.

وعن إمكانية زيادة فترة السبعة أيام، قال الدكتور عون: «إن تحديد فترة السبعة أيام، وفقاً لقانون الضمان الصحي وتعمل به جميع المنشآت الطبية وشركات التأمين الصحي المرخصة في أبوظبي»، مضيفا أن تحديد موعد المتابعة المناسب يقع ضمن مسؤولية الطبيب إذا كانت هناك حاجة لذلك. وأضاف أن شركة «ضمان» لم يسجل مركز الاتصال الخاص بها أية شكاوى بهذا الخصوص من قبل، حيث إن هذا هو الإجراء المتبع منذ ما يقارب الـ10 سنوات، وهناك وعي بشكل عام لدى المشتركين ومزودي الخدمات بهذا الشأن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض