• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

شرطة دبي والأمم المتحدة توقعان اتفاقية مكافحة المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2007

دبي - سامي أبوالعز:

وقع سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، وانطونيو ماريا كوستا نائب الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، اتفاقية تعاون تهدف إلى تدعيم قدرات شرطة دبي، في تنظيم وتنفيذ وإدارة التدريب حول الحد من انتشار المخدرات على الصعيدين الإقليمي والوطني.

وستساهم الاتفاقية ومدتها سنتان ونصف السنة، في وضع وتطبيق استراتيجيات مكافحة المخدرات، ونشاطات خفض الطلب، بالتركيز على الشباب في الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم، حرص القيادة العامة لشرطة دبي، على تسخير جميع إمكاناتها المادية والفنية، للحملة العالمية ضد آفة المخدرات، مشيراً إلى أهمية المشاركة في مختلف البرامج واللقاءات، التي تخدم المجتمع، في مواجهة الأخطار، وبخاصة المخدرات.

وأعلن الفريق ضاحي خلفان عزم شرطة دبي الجاد على مكافحة الجريمة بكل أشكالها عبر قنوات الأمم المتحدة وبرامجها المختلفة، وأن برنامج الشرطة في حماية الشباب سيقوم به 19 مدرباً معظمهم من حملة الماجستير والدكتوراه بينهم أربع سيدات.

وطالب القائد العام لشرطة دبي أن يطلق على البرنامج ''عولمة مكافحة الجريمة''، وأوضح انه تقدم باقتراح لقوات التحالف في أفغانستان بشن حرب على مزارع المخدرات، للقضاء على أطنان الهيروين التي تنتج في هذه البلاد، مع البحث لأصحابها عن وسائل عيش أخرى شريفة لهم. وأوضح الفريق ضاحي خلفان أنه خلال شهر واحد فقط تم القبض على 19 شاباً عربياً قادمين من إحدى الدول العربية يحملون مخدرات لاستعمالهم الشخصي ما جعله يقوم بمخاطبة السفارة المعنية رسمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال