• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

حملة لمكافحة آفات النخيل في المنطقة الزراعية الوسطى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2007

دبي - وام: تقوم إدارة المنطقة الزراعية الوسطى بحملة لمكافحة الآفات الاقتصادية للنخيل لاسيما ''الحميرة وعنكبوت الغبار'' وذلك ضمن إطار حرص وزارة البيئة والمياه على توفير الخدمات الزراعية والوقائية وتحقيق مردود اقتصادي جيد لعملائها من المزارعين والمربين والصيادين.

وقال المهندس عبد الله بن راشد المعلا مدير المنطقة الزراعية الوسطى رئيس اللجنة العليا للإشراف على عمليات المكافحة ورش الآفات إنه يتم بين الحين والآخر استخدام مبيدات صديقة للبيئة لوقاية المزروعات والنباتات خاصة شجرة النخيل المباركة من الآفات التي تظهر بين الحين والآخر، حيث ستبدأ المنطقة حملة رش المواقع التابعة للمراكز الزراعية والحيوانية بها خلال الفترة من الأول من أبريل وحتى الحادي والثلاثين من مايو القادمين ضمن الفترات الصباحية والمسائية.

وأضاف المعلا أن الحملة تستهدف رش 280 ألف نخلة موزعة على كافة المراكز الزراعية الحيوانية بالمنطقة لمكافحة حشرتي الحميرة وعنكبوت الغبار بصفة رئيسية وحشرة سوسة النخيل الحمراء.

وأوضح أن من المقرر رش النخيل بمراكز مصفوت والمنيعي وكدرا في المرحلة الأولى يليها مركز فلج المعلا ومليحة والذيد والعوير منوها بأنه سيتم استخدام مبيدات آمنة وصديقة للبيئة وبتراكيز منخفضة تؤثر على الحشرات دون الإخلال بالتوازن البيئي وتحافظ على الموارد البيئية الأخرى.

وقال إن المشرفين من مهندسين وفنيين سيكونون على أهبة الاستعداد للمتابعة الفنية والإدارية والتواجد ضمن المواقع المزمع رشها لتذليل اي معوقات قد تواجه سير العمل وموافاة المنطقة بالتقارير الفنية المطلوبة.

وأهابت اللجنة العليا المشرفة على عمليات الرش بالمزارعين اتخاذ الحيطة والحذر بإغلاق حظائر الحيوانات وخلايا النحل ومخازن الأعلاف وتغطية مصادر المياه إلى جانب اتباع التعليمات الواردة بالنشرات الإرشادية ومراجعة المسؤولين بالمراكز الزراعية التي تتبع لها مزارعهم في أي استفسارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال