• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

توقيع اتفاقية توأمة بين أبوظبي ومدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 مارس 2007

مدريد- ''وام'': وقع سعادة المهندس جمعه مبارك الجنيبي وكيل دائرة البلديات والزراعة، ''بلدية أبوظبي'' أمس وسعادة مانويل كوبو فيجا نائب محافظ بلدية مدريد اتفاقية توأمة بين مدينتي أبوظبي ومدريد في قصر البلدية في العاصمة الإسبانية مدريد.

حضر توقيع الاتفاقية المستشار راشد بخيت المنصوري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة في مدريد والسيد بدرو كالبو سوتيلو مدير العلاقات الدولية في بلدية مدريد وعدد كبير من الشخصيات الرسمية في حكومة إقليم مدريد وأعضاء وفد بلدية أبوظبي.

تهدف الاتفاقية الى تفعيل التعاون المشترك بين المدينتين في مجال العمل البلدي والخدمات العامة تحت إطار عمل مشترك يهدف الى دعم تبادل الخبرات والتنسيق ونقل المعلومات عن المشاريع المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والتخطيط العمراني والحضري وكذلك التنسيق في مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي ودعم تبادل الزيارات.

ورحب سعادة مانويل كوبو فيجا نائب محافظ بلدية مدريد بوفد بلدية أبوظبي معرباً عن سعادته بالتوصل الى توقيع هذه الاتفاقية مؤكداً على أهميتها للتقارب والتعريف الحضاري بين مواطني المدينتين ورفع مستوى رفاهية الخدمات البلدية.

كما أشار الى التاريخ المشترك لمدينة مدريد مع الحضارة العربية مشيراً الى أنها المدينة الأوروبية الوحيدة التي تنحدر تسميتها من أصل كلمة عربية ''مجاريد''.

من جهته أكد الجنيبي على أهمية تفعيل الاتفاقية لتكون منطلقاً لنهضة المشاريع التنموية والخاصة بالعمل البلدي والخدمات العامة مشيراً الى أن أبوظبي رغم فترة تأسيسها القليلة بالنسبة الى مدريد لكنها تتمتع بقفزات نوعية مميزة جعلتها من أهم المدن الحديثة على المستوى العالمي حيث انعكس ذلك على مستوى الحياة والرفاهية لسكانها وفي نهاية حفل التوقيع تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.

وكان سعادة المهندس الجنيبي قد وصل الى مدريد على رأس وفد بلدية أبوظبي تلبية لدعوة سعادة ابيرتو جاياردون محافظ مدينة مدريد لحضور فعاليات المؤتمر الدولي لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية تحت عنوان ''ما هي السياسات المتبعة لعولمة المدن وما هي متطلبات المدن في زمن العولمة'' والذي بدأ 28 مارس ويستمر حتى الغد بمشاركة عدد من دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال