• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م
  09:03     أرملة منفذ هجوم اورلاندو تدفع ببراءتها         09:04     القضاء الكوري الجنوبي يرفض طلب المحققين توقيف وريث مجموعة سامسونغ         09:11    مصادر سياسية إسرائيلية ترجح أن يتم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الأسبوع المقبل     

مستوطنون يقتحمون الأقصى

جنود الاحتلال يعدمون جريحا في مستشفى ويخطفون آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

وكالات

أعدمت قوات الاحتلال الخاصة "مستعربون" شابا فلسطينيا جريحا وهو يرقد في مستشفى الأهلي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة وخطفت آخر بعد أن اقتحمت المستشفى.

وقالت طبية فلسطينية في المستشفى إن قوة من المستعربين يقدر عددها بنحو 20 شخصا يلبسون زيا مدنيا دخلوا قسم الجراحة في المستشفى فجر اليوم إلى غرفة الشاب المريض (28 عاما) وكبلوا يدي مرافق كان معه وأطلقوا النار على الشاب بشكل كثيف مما أدى لاستشهاده على الفور.

وأضافت المصادر أن المستعربين انسحبوا من المستشفى بعد اختطاف مريض آخر (20 / عاما) كان قد أصيب بعدة رصاصات في الصدر والرأس من أحد المستوطنين في منطقة واد سعير خلال قيامه بقطف الزيتون في المنطقة خلال شهر أكتوبر الماضي ووصفت حالته الصحية حينها بالخطيرة.

وقال مصدر إن الشاب عبد الله عزام الشلالدة، 27 عاماً، كان في غرفة ابن عمه عبد الله بقسم الجراحة في المستشفى، ما أدى لإصابته برصاصة عند الأذن ورصاصة في الصدر و3 في يديه، ليعلن استشهاده.

ومع مقتل الشلالدة، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ الأول من أكتوبر إلى 78 فلسطيني في الاعتداءات الإسرائيلية التي يقوم بها الاحتلال على الاحتجاجات الفلسطينية ضد الاحتلال والاستيطان ومحاولات تقسيم الحرم القدسي الشريف.

في الأثناء، اقتحمت مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال ما أدى إلى حالة من التوتر.

وأدى تصاعد الاقتحامات لساحات المسجد الأقصى إلى مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس وقطاع غزة اشتدت حدتها مطلع أكتوبر الماضي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا