• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

خطط للترويج السياحي داخلياً وخليجياً وتسهيل التأشيرة لمواطني شمال أفريقيا

السيسي في شرم الشيخ: مصر آمنة وسنحمي السياحة والاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

عواصم (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده منتجع شرم الشيخ السياحي أمس، أن بلاده آمنة، وستبذل كل جهدها لحماية زائريها من السياح الأجانب، وفي وقت سابق أمس، أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن مصر تعتزم إطلاق حملة بقيمة 5 ملايين دولار للترويج للسياحة المصرية في بريطانيا وروسيا، رداً على التأثير السلبي للتغطية الإعلامية الغربية لحادث الطائرة الروسية، بالإضافة إلى حزمة إجراءات لتشجيع السياحة الداخلية والخليجية وتسهيل إجراءات تأشيرة دخول مصر لدول شمال إفريقيا.

ووجه السيسي رسالة للدول العربية في تصريحات تلفزيونية قائلاً «مصر آمنة ومستقرة وسالمة ومرحب بمواطنيكم أن يأتوا لمصر بسلام، وأن يغادروا بسلام. نحن سنبذل كل جهد كي نحميهم ونحافظ عليهم». وكان السيسي يتحدث في مطار شرم الشيخ الدولي الذي وصل إليه في طريق عودته من العاصمة السعودية الرياض، حيث كان يشارك في أعمال قمة الدول العربية ودول أميركا الجنوبية. وأضاف الرئيس المصري «زيارة اليوم لشرم الشيخ الهدف منها طمأنة الناس داخل مصر وخارجها، مهم جداً أن تعرفوا أننا خلال الشهور الماضية كانت هناك مراجعة دورية ومستمرة من الجهات الأمنية ليس فقط في مطار شرم الشيخ، لكن في كل المطارات».

وتعهد السيسي بدعم حكومته لقطاع السياحة قائلاً «نحن هنا كي نبعث برسالة للمستثمرين الموجودين هنا وفي الغردقة وفي كل مكان.. نحن معهم وسنساندهم، وأقول للمصريين لن تنطفئ أنوار شرم ولا الغردقة ونحن موجودون»، وأضاف «هذا القطاع مستمر وسندعمه في مواجهة ما نحن فيه.. ليس الحكومة فقط بل كل المصريين».

انتقد السيسي ما يتم تداوله من سيناريوهات حول سقوط الطائرة ومن بينها، الحديث عن احتمال سقوطها جراء قنبلة. وقال «كنت أتمنى ألا نستبق أبداً التحقيقات، نحن سنتعامل مع هذا الموضوع بمنتهى الشفافية والمصداقية. طبقا لنتائج التحقيق سنعلنها، هذا الاستباق لم يكن في مصلحة الجميع».

وأكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن مصر تعتزم إطلاق حملة بقيمة 5 ملايين دولار للترويج للسياحة المصرية في بريطانيا وروسيا، رداً على التأثير السلبي للتغطية الإعلامية الغربية لحادث الطائرة الروسية، مشيراً إلى أن السياح الروس والبريطانيين يشكلون ثلثي حركة السياحة في شرم الشيخ بينما يمثل الروس وحدهم نصف السياح في مدينة الغردقة المقصد السياحي المصري الرئيسي المطل على البحر الأحمر. ... المزيد