• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

مجلس أبوظبي للتعليم يبحث احتياجات المدارس النموذجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

السيد سلامة:

بحث سعادة مبارك الشامسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم مع مديري ومديرات المدارس النموذجية في أبوظبي استراتيجية العمل للعام الدراسي المقبل، حيث يعتزم المجلس تطبيق برامج تنفيذية للنهوض بهذه المدارس والارتقاء بمستويات الطلبة والتدريس بها، بالإضافة إلى تزويدها بأحدث الأجهزة والمختبرات العلمية والتدريبية وغيرها من مستلزمات العملية التعليمية التي تعزز من ريادة هذه المدارس ونموذجها المتميز الذي انطلق في إمارة أبوظبي قبل أكثر من 12 عاما من خلال تأسيس أول مدرسة نموذجية في منطقة أبوظبي التعليمية.

وأدار الشامسي حوارا مفتوحا مع مديري ومديرات المدارس في المناطق التعليمية في أبوظبي والعين والغربية، حيث أبدى بعضهم ملاحظات حول خطة تطوير المدارس النموذجية منها: عدم السماح باستمرار الطلبة الذين يحصلون على معدل أقل من 70% في المدارس النموذجية وتحويلهم إلى المدارس الأخرى لإفساح المجال لغيرهم من الطلبة المتميزين بالالتحاق بتلك المدارس، كما طالبوا بإلغاء الترفيع التلقائي للطلبة والذي اعتبروه أحد الأسباب الرئيسية في تدني المخرجات التعليمية في بعض هذه المدارس والاهتمام بتدريب الكوادر الإدارية والتدريسية بتلك المدارس وضرورة إعادة النظر في ساعات اليوم الدراسي وطريقة اختيار المعلمين وصرف المكافآت المالية لهم.

وأكد الشامسي أن المجلس بصدد وضع خطة تطوير شاملة لتحسين المخرجات التعليمية في المدارس النموذجية بإمارة أبوظبي بتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبى للتعليم، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، وذلك ضمن استراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي، مؤكداً على أهمية دور مدير المدرسة في إنجاح هذه الخطة كقائد للمدرسة وما يتوقعه المجلس من مديري ومديرات المدارس خلال المرحلة المقبلة من أداء يواكب طموحات المجلس في إحداث نقلة نوعية في قطاع المدارس النموذجية في الإمارة. وأوضح سعادته خلال اللقاء بأن هذه الخطة تقوم على دراسة واقع تلك المدارس والوقوف على نقاط الضعف في مخرجاتها التعليمية ووضع الحلول الناجعة لها والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة فيها للوصول بالمستوى التحصيلي لطلابها إلى أرقى المستويات،

وقال إنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة عقد لقاءات مع إدارات المدارس في المناطق التعليمية الثلاث لمناقشة كل ما يخص العملية التعليمية في المدارس النموذجية من مواد دراسية وكتب وبرامج ولوائح وتقييم، وكيفية تطبيق معاييرالجودة ومعايير المجلس لتطوير تلك المدارس وصولاً بها إلى أعلى المستويات.

وأكد حرص المجلس التعرف على كافة الصعوبات التي تواجه المدارس ضمن اختصاصاته التي خولها قرار تحويل إدارة وإشراف المدارس النموذجية لمجلس أبوظبي للتعليم اعتباراً من شهر يوليو القادم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال