• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ترقية كابلات منصات الألعاب للحصول على صور عالية الدقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

الجيل الأخير من منصات ألعاب الفيديو متقدمة تقنيا، ومؤثرة للغاية، فمن التزلج على الجليد إلى الحرب العالمية الثانية، إلى مكافحة الحرائق، وحتى ألعاب الكرتون مثل ''سيارات ديزني'' Disney's Cars إنما تستفيد من نوعية الصور المحسنة.

ومع ذلك، ربما لا يعرف اللاعبون وخصوصا جيل الشباب، ما يمكن أن تقدمه الألعاب لهم، فالوصلات بين منصة الألعاب إلى التلفزيون، هي عنق الزجاجة بالنسبة إلى دقة الصور ووضوحها. فقم بترقية التوصيلات تحصل على صور أوضح بشكل ملحوظ.

الألعاب على التلفزيون HDTV

إذا مارست ألعاب الفيديو على شاشة التلفزيون عالي الدقة HDTV حصلت على صور ذات نوعية راقية، على منصات الألعاب الحديثة، ولكن لسوء الحظ، فقد لا تكون منصات الألعاب مزودة بكابلات عالية المواصفات، بل بتوصيلات عادية للعمل مع التلفزيون العادي التقيلدي، مما يؤدي إلى الحصول على صور ذات نوعية تكون متدنية.

على سبيل المثال، يقوم نظام منصة الألعاب Xbox 360 من مايكروسوفت في جوهره، وكذلك PlayStation 3 من شركة سوني، على كابلات فيديو مركبة Composite مما يجعل الصور على التلفزيون HDTV، غير ذات نوعية عالية.

إن كلاً من Xbox 360 وPlayStation 3 قادر على عرض الفيديو عالي الدقة، بينما ليس الحال كذلك بالنسبة إلى منصة ألعاب Wii من شركة ننتندو، فإذا كنت تستخدم مشغل دي في دي، فاختر واجهة العرض عالية الدقة HDMI ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال