• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اطلع على منتجات وابتكارات تطوير وسائل النقل الجوي

سيف بن زايد يزور معرض دبي للطيران 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس معرض دبي الدولي للطيران 2015، بنسخته الرابعة عشرة، والذي يستضيفه مطار آل مكتوم الدولي.

وجال سموه في أرجاء المعرض الذي يُعدّ علامة فارقة في صناعة الطيران بالعالم، وزار عدداً من الأجنحة، كما استمع سموه إلى شرح من القائمين عن معروضاته من منتجات وابتكارات تسهم في تطوير وسائل النقل الجوي، وأحدث مستجدات صناعة الطيران، والصناعات الجوية والفضائية.

وتوقف سموه في أجنحة عدد من الشركات الوطنية، مثل شركة الإمارات الوطنية للصناعات العسكرية، ومركزي «محمد بن راشد للفضاء» و«الإمارات للفضاء»، وشركة «مبادلة»، واطلع سموه على المشروع المستقبلي مدينة «دبي الجنوب». وتفقد سموه أول طائرة لطيران الإمارات من طراز إيرباص A380 بتوزيع الدرجتين، وأحدث وأصغر طائرتين لأسطول أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين، واللتين تستعرضهما الناقلة هذا العام في معرض دبي الدولي 2015.

واستمع سموه إلى شرح من الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، عن أهم الخدمات والمنتجات الجوية التي توفرها الطائرة A380 وطائرتا التدريب.

وأبدى سموه إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه صناعة الطيران، وما قدمه المعرض من تقنيات ووسائل حديثة في هذا المجال، منها الرادارات وأنظمة المراقبة الجوية، ومراقبة الحرائق والإنذار المبكر وغيرها من التجهيزات المدنية والعسكرية الحديثة، وجهود تطوير السلامة الجوية بشكل عام.

رافق سموه في الزيارة معالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام بوزارة الداخلية والعميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ، وعدد من الضباط في شرطة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا