• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انخفاض الأرباح نتيجة هبوط أسعار النفط والغاز

14.7 مليار درهم إيرادات «طاقة» خلال تسعة أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حققت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة» إيرادات إجمالية بلغت 14.7 مليار درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، مقارنة بإجمالي إيرادات مقداره 20.7 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام 2014، فيما تراجعت الأرباح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين إلى 7.5 مليار درهم مقارنة بــ11.4 مليار درهم في عام 2014.

وقالت «طاقة» في بيان أمس، أنها سجّلت خسارة صافية خلال التسعة أشهر الأولي من العام الجاري، مقدارها 581 مليون درهم، مقارنة بربح قدره 620 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2014.

وأرجع البيان الصادر عن الشركة تلك الخسارة إلى انخفاض أسعار النفط والغاز بالأسواق العالمية، وهو ما جعل الشركة تستجيب لتلك التطورات بخفض نفقاتها الرأسمالية بنسبة 43%، ومواصلة تخفيض النفقات وترشيدها ورفع كفاءة العمليات.

وبهذا الصدد، قال إدوارد لافيهر الرئيس التنفيذي للعمليات في «طاقة»: «حرصنا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري على مواصلة تعزيز أعمال الشركة والعمل على الحد من التأثير السلبي للظروف الصعبة التي تمر بها أسواق النفط والغاز حاليًا». وأضاف لافيهر: «تماشياً مع الأهداف الموضوعة، فإننا نواصل العمل وفقاً لبرنامج خفض النفقات الذي أتاح لنا توفير 1.1 مليار درهم، كما نجحنا في تخفيض النفقات الرأسمالية بنسبة 43% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام».

ونوه الرئيس التنفيذي إلى أن «طاقة» تركز حالياً على الأداء التشغيلي للأصول، بهدف الحفاظ على التدفقات النقدية والسيولة المالية القوية في بيئة أسعار النفط الحالية، مؤكداً أن أداء قطاع إنتاج الماء والكهرباء، كان متميزاً خلال تلك الفترة فيما نعمل جاهدين لتطوير أداء قطاع النفط والغاز بالشكل الذي سيمكننا من تحقيق نتائج إيجابية عند تعافي أسعار النفط والغاز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا