• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال افتتاح المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية بأبوظبي

إطلاق جائزة «الشيخ زايد لريادة الابتكار في الزراعة» دعماً للمبادرات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

السيد سلامة (أبوظبي) - أطلق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس جائزة “الشيخ زايد لريادة الابتكار في قطاع الزراعة “ وهي جائزة عالمية تستهدف تشجيع المبادرات الإبداعية المتميزة في مختلف المجالات ذات العلاقة بالزراعة والأمن الغذائي على مستوي العالم، وذلك ضمن جهود الدولة للارتقاء بمستوى تنسيق السياسات الدولية، وتقديراً للدور الهام للعلماء والخبراء في صياغة سياسات الأمن الغذائي.

جاء ذلك في الكلمة التي وجهها سموه أمس في افتتاح المنتدي العالمي للابتكارات الزراعية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وألقي الكلمة نيابة عن سموه معالي راشد بن فهد وزير البيئة والمياه، وحضر المنتدى معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التعاون الدولي، وعدد من الخبراء والمسؤولين من داخل الدولة وخارجها، ويستمر المنتدى والمعرض المصاحب له حتى غد.

قطاع الزراعة

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في كلمته حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “رعاه الله”، على الاهتمام بقطاع الزراعة وتوفير الدعم اللازم لهذا القطاع الحيوي، مرحباً سموه بالحضور ومعرباً عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث البارز.

وأشار سموه إلى أن “جائزة الشيخ زايد لريادة الابتكار في قطاع الزراعة” تهدف لتشجيع العلماء والباحثين لرفع مستوى وكفاءة البحوث في المجالات الزراعية والتطبيقية منها على وجه الخصوص.

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد: إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف في طليعة دول المنطقة الداعمة للابتكارات الزراعية والبحث العلمي، لافتاً إلى تجارب الدولة الفريدة في هذا المجال، إذ إنه على الرغم من الظروف المناخية القاسية وندرة المياه نجحت الدولة، وبفضل قوة الإرادة السياسية، وتبني التقنيات الزراعية الحديثة، في تطوير قطاع زراعي مستدام يحافظ على البيئة، ويساهم في تأمين جزء من الاحتياجات الغذائية للدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض