• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترحيباً بانضمام الدولة إلى نادي الفضاء العالمي

البعثة الأميركية في «دبي للطيران» تهدي «الإمارات للفضاء» علم «أبولو 14»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

قدمت بعثة الولايات المتحدة الأميركية المشاركة في معرض دبي للطيران لوكالة الإمارات للفضاء العلم الأميركي الذي رفرف في الفضاء الخارجي خلال مهمة «أبولو 14» الناجحة إلى القمر، وذلك ترحيباً منها بانضمام الإمارات إلى نادي الفضاء العالمي.

وتأتي هذه الهدية التذكارية التي بادرت بها شركة كالمان العالمية المسؤولة عن الجناح الأميركي المشارك في فعاليات المعرض، بالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات للاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين على تأسيسها عام 1971 والتي تصادف ذكرى وصول بعثة أبولو 14 في إلى الفضاء في العام ذاته.

وحضر كل من الدكتور خليفة محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، والدكتور محمد ناصر الأحبابي، المدير العام للوكالة، مراسم تسليم العلم الذي حملته بعثة «أبولو 14» على متن مكوك التحكم «كيتي هوك»، ووقعها لاحقاً كابتن البعثة إدجار ميتشل.

وجرى وضع العلم في صندوق خاص، يضم وسام البعثة وصورة لميتشل على سطح القمر التقطها له قائد البعثة آلان شابرد، مع نقش على الصندوق يتضمن عبارة «في سبيل روح الابتكار والاستكشاف التي توحد البشرية، نقدم هذا العلم الذي رفرف على سطح القمر على يد بعثة أبولو 14 الأميركية بين 31 يناير و9 فبراير عام 1971، نقدمه كهدية لوكالة الإمارات للفضاء، مع أصدق تمنياتنا بالنجاح».

ووقع الهدية التاريخية إلى جانب شركة كالمان كل من «بوينج» و«إنتربرايز فلوريدا» و«جنرال أتوميكس أيرونوتيكال سيستمز» و«لوكهيد مارتن» و«أوربيتال أي تي كي» و«برات أند ويتني» و«رايثيون»، الذين كانوا متعاقدين مع مشروع أبولو، ومنهم المهتمون والداعمون لقطاع استكشاف الفضاء الخارجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا