• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

"ترانس جارد" و "دي لا رو" يؤسسان مركزاً لإدارة الأوراق النقدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مارس 2007

دبي- الاتحاد: وقع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، وليو كين رئيس مجلس إدارة ''دي لا رو بي إل سي''، مذكرة تفاهم لإنشاء أكبر مركز آلي لإدارة الأوراق النقدية خارج الولايات المتحدة وأوروبا في دبي. وتأتي هذه المذكرة لتؤكد على المركز الكبير الذي يحظى به مركز إدارة الأوراق النقدية في شركة ''ترانس جارد'' التابعة لمجموعة الإمارات، التي تقدم خدمات أمنية ولوجستية وحلولاً أمنية متفوقة لمجموعة من العملاء الإقليميين والدوليين. وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، نائب رئيس أول الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات: ''تقوم الشراكة بين ترانس جارد و''دي لا رو'' على البنية التحتية والخدمات المتطورة لكلتا الشركتين، والهدف الأساسي من هذه العلاقة هو تعزيز وتطوير مركز ترانس جارد لإدارة الأوراق النقدية ليصبح مركزاً رئيسياً لإدارة النقد، يواكب ويعزز رؤية دبي الاستراتيجية في تعزيز مكانتها كمركز عالمي للخدمات المالية''.

يقع مركز ترانس جارد لإدارة الأوراق النقدية ضمن المبنى الرئيسي الجديد للدائرة الأمنية لمجموعة الإمارات في المنطقة الحرة لمطار دبي الدولي، ويتمتع بأعلى درجات الحماية الأمنية. وتأتي أهمية هذا الموقع في سهولة الوصول إلى مطار دبي الدولي، حيث يمكن الدخول مباشرة إلى المطار عن طريق بوابة خاصة يتم الإشراف عليها والتحكم بها عن طريق شرطة دبي، بشكل يسمح ''لترانس جارد'' بمراقبة وحماية ومتابعة عمليات نقل إرساليات النقد والشحنات الثمينة.

يضم مركز ''ترانس جارد'' لإدارة الأوراق النقدية، أكبر آلة لفرز الأوراق النقدية في العالم. وتمتلك ''دي لا رو'' آلات لفرز النقد من طراز ''سي بي إس ،''1800 وتحتوي هذه الآلة على 20 درجاً، ويمكنها معالجة 130 ألف ورقة نقدية كل ساعة، بما معدله مليونا ورقة نقدية في اليوم.

وتتيح العلاقة مع طيران الإمارات لمركز ''ترانس جارد'' لإدارة الأوراق النقدية تلبية احتياجات عملائه المحليين والدوليين ومتطلبات سوق إدارة النقد العالمي. ويعتزم مركز ''ترانس جارد'' تنفيذ خطط مستقبلية لتوسيع عمليات إدارة الأوراق النقدية، عن طريق إضافة أعداد جديدة من آلات فرز الأوراق النقدية تضاهي آلة ''سي بي إس ،''1800 وبشكل يتمم القدرات الحالية للعمليات التي يقوم بإدارتها. وتمثل مذكرة التفاهم الموقعة بين ''ترانس جارد'' و''دي لا رو'' حجر أساس لتعاون مثالي ومبتكر بين كلتا الشركتين. حيث ستقوي هذه الشراكة وتوسع قدرات عمليات فرز الأوراق النقدية للعملات الأجنبية كالدولار واليورو والجنيه الاسترليني، وتصديرها إلى مختلف المراكز في الخارج بواسطة رحلات طيران الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال