• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

5 أشياء يصنعها الآباء ولا ينساها الأبناء أبداً مهما كبروا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

يقول خبراء التربية وتطور الشخصية الإنسانية إن البشر تلتصق بذاكرتهم دوما أشياء عدة من سنين الطفولة. هذه الذكريات تبقى محفورة دوما مهما مرت السنين، ليس ذلك فحسب بل أنها تلعب على الدوام دورا مهما ومؤثرا في حياتنا كلها، كما أنها تعد ميراثا منحه الآباء للأبناء، سلبا وإيجابا. لذلك ينصح الخبراء أولياء الأمور دوما بأن يراعوا كثيرا خمسة أشياء، على الأرجح لم تبرح أذهان أطفالهم، حسبما ذكرت مجلة "تايم". فما هي تلك العادات ؟!

1. الأمان الذي يشعرون به (أو العكس):

كل طفل لديه شعور بالضعف وبالحاجة للحماية باستمرار، وسوف يتذكر أبناؤك دائما تلك اللحظات التي حاولت فيها أن تطمئنهم حتى لا يشعرون بالخوف قبل النوم أو عندما احتضنتهم بعد حلم مزعج لكنهم سيتذكرون كذلك الأوقات التي بلغت فيها ذروة العصبية لدرجة جعلتهم يخافون منك. من المرجح أن يرانا الأبناء ونحن غاضبون أحيانا لأن هذا جزءا من الحياة لكن اجعل شعور أبنائك بالأمان همك الأول عندما تكون معهم.

 2. الوقت الذي تخصص فيه وقتا كاملا لهم:

يقيس الأبناء مدى حبك لهم أساسا بالوقت الذي تخصصه لهم مع اهتمامك الكامل بهم. عندما تتوقف عن أي عمل تقوم به لتشاركهم أي لعب طفولي أو اللعب بالكرة أو القفز فستكون هذه من الذكريات التي ستظل محفورة في أذهانهم وقلوبهم إلى الأبد. خذ وقتك في الاستمتاع مع الأبناء لأنه في النهاية ستكون هذه هي أهم لحظات على الإطلاق.

3. طريقة التعامل مع شريك الحياة:

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا