• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لخفضها بنسبة 75٪

«حملة حماية الطفل»: 45500 إصابة مختلفة لأطفال في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت ميثاء الحبسي الرئيسة التنفيذية للبرامج في مؤسسة الإمارات عن أن حملة «حماية الطفل» تهدف إلى خفض إصابات الأطفال بمعدل 75% بعد أن وجدت المؤسسة وفق الإحصاءات الصحية في إمارة أبوظبي أن عدد الإصابات المختلفة للأطفال قد بلغت 45 ألفاً و500 إصابة في عام واحد.

وقالت لـ«الاتحاد»: إن الحملة التي تم إطلاقها خلال فعاليات قمة النفع الاجتماعي 2015، تأتي في إطار برنامج الوطني التطوعي للاستجابة لحالات الطوارئ «ساند»، مضيفة أن حماية الأطفال من الإصابات تعد من أهم الأولويات الآن بغية تخفيض عددها بعد أن زادت بشكل ملحوظ».

وأضافت أن الحملة تهدف إلى التعريف بإصابات الأطفال وأسباب وقوعها وكيفية تفاديها حيث إن الوعي بكل تفاصيل الإصابات التي تحدث إلى الأطفال هو أولى خطوات علاج الظاهرة ومنع وقوعها، مشيرة إلى أنه قبل إطلاق الحملة تم التعرف على أفضل الخبرات العالمية من المعاهد والمؤسسات المتخصصة في مجال حماية الطفل لوضع هذا برنامج الحملة.

ولفتت إلى أن الأهداف تشمل، معرفة إصابات الأطفال وعلاقتها وتأثيرها على نمو الطفل وخلق بيئة آمنة للطفل في جميع المواقع، وتدريب مقدمي الرعاية للأطفال من الأسر الآباء والأمهات والمربيات والمعلمين في المدارس والحضانات لفهم أفضل لطبيعة الطفل وكيفية منع وقوع أية إصابات له.

وبينت أن الأهداف تشمل توعية الآباء والأمهات وكل من يتعامل مع الأطفال بضرورة خلق بيئة آمنة للطفل في مختلف المواقع والأماكن التي يتواجد بها الأطفال سواء داخل المنزل أو خارجه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض