• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انتقل من سقطرى إلى الساحل الشرقي في اليمن

73 قتيلاً وجريحاً بإعصار «ميغ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

عدن (وكالات)

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار «ميغ» الذي اجتاح جزيرة سقطرى اليمنية إلى 13 قتيلاً، بينهم امرأتان وثلاثة أطفال، وفق مصادر رسمية وتصريحات لوزير الثروة السمكية فهد كفاين الذي أشار إلى أن 60 آخرين أصيبوا بجروح، إلى جانب الدمار الكبير الذي لحق بمنازل السكان ومعدات الصيادين وفي المزارع وبين الماشية.

وتسبب الإعصار في نزوح نحو 5000 شخص عن منازلهم، قبل أن يصل إلى الساحل الشرقي لليمن أمس كعاصفة شديدة تراوحت سرعة رياحها، وفقاً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ما بين 90 و120 كيلومتراً. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق العمليات الإنسانية، إن أكثر من 230 ألف شخص سيكونون عرضة لرياح عاتية وأمطار غزيرة في البر الرئيسي، وستكون محافظتا أبين والبيضاء أكثر المناطق المعرضة للخطر. وقال مسؤول في اتصال هاتفي، «إن غالبية الضحايا لقوا حتفهم جراء سقوط منازل على رؤوس ساكنيها»، وأضاف أن الرياح والأمطار والفيضانات تراجعت خلال الساعات الماضية، لكن الإعصار تسبب في أضرار كبيرة في الوديان والمنازل وتدمير قوارب صيد، كما تسبب بجنوح سفينة تحمل مواد إغاثية لسكان الجزيرة.

وجاء الإعصار «ميغ» بعد أقل من أسبوع من الإعصار «شابالا» الذي قتل 11 يمنياً في سقطرى والبر الرئيسي. ودعا محافظ سقطرى سعيد باحقيبة في تصريح صحفي إلى إغاثة الأماكن المنكوبة في الجزيرة، مطالباً بسرعة فتح الطرق المغلقة في المحافظة، والقيام بعملية إسعاف الجرحى في المناطق المتضررة. كما دعا الإدارات المعنية في الجزيرة بإصلاح الطرق بهدف الوصول إلى المتضررين وإسعافهم، لافتاً الانتباه إلى أن عدداً من المناطق ما تزال تعاني انقطاع الطرق والاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض