• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

فيراري من كوكب آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

أفرزت نتائج التجارب الأولية على حلبة سيبانج التي ستستضيف جائزة ماليزيا الكبرى، اجماعا من الأطراف كافة على ترشيح فيراري لمواصلة سيطرتها في المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، بعدما جلب الفنلندي كيمي رايكونن الفوز لحظيرة ''الحصان الجامح'' في سباق جائزة استراليا على حلبة البرت بارك في ملبورن. وقام 10 سائقين بتجارب على حلبة سيبانج وسط درجة حرارة مرتفعة، ومن بين هؤلاء رايكونن الذي سجل ثاني أسرع وقت بفارق ضئيل عن البولندي روبرت كوبيكا سائق بي ام دبليو، فيما حل النمساوي الكسندر فورتز على وليامس في المركز الثالث.

ورغم حلوله في المركز الاول اعترف كوبيكا ان فيراري تبدو الافضل باشواط كثيرة: ''يبدو ان فيراري في كوكب آخر. علينا أن نكون واقعيين، فاذا انهيت السباق بالمركز الخامس ساكون سعيدا''. وركز السائقون خلال التجارب الأخيرة على التعديلات التي لحقت بسياراتهم وتفاعل الإطارات معها، وخصوصا النقطة الأخيرة التي يفترض أن تكون حاسمة خلال السباق.

وتستعد الفرق جميعها لمعالجة الأخطاء التي لاحقتها في استراليا قبل سباق ماليزيا، ومنها بي ام دبليو ساوبر حيث يأمل كوبيكا بايجاد حلول لمشكلة علبة تغيير السرعة لتصبح السيارة جاهزة للسباق في نهاية الأسبوع المقبل، وقبل الجولة الثالثة في البحرين في 15 أبريل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال