• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

"استثمار" تعتزم ضخ 1,75 مليار دولار في آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 28 مارس 2007

شنغهاي-(رويترز): قال مسؤول تنفيذي في شركة استثمار أمس إن الشركة تنوي استثمار مبالغ في آسيا حيث تندر أنشطتها. وتقدر محفظة الاستثمارات العقارية للشركة بنحو سبعة مليارات دولار معظمها في الولايات المتحدة.

وقال ريتشارد جونسون، العضو المنتدب في ذراع الاستثمارات العقارية التابعة لشركة استثمار ''نتوقع أن نستثمر مبالغ كبيرة في آسيا تتراوح بين 20 و25 في المئة من محفظة الاستثمارات. وإن ذلك يعني استثمار ما بين 1,4 و1,75 مليار دولار في آسيا''. وأضاف أنه لم يتحدد بعد هل سيكون استثمارا إضافيا أو من حصيلة تصفية استثمارات في أماكن أخرى. وقال جونسون على هامش مؤتمر عقاري في شنغهاي إن الصين ربما تمثل بين 10 و25 في المئة من الاستثمارات المستهدفة. وأضاف ''يتوقف الأمر فعليا على مدى فعالية استغلال الأموال لكنى لن اندهش إذا تجاوزت نسبة 10 في المئة.. سيدهشني أن تتجاوز الاستثمارات 25 في المئة''. وتابع أن الاستثمارات المزمعة في آسيا تهدف لتنويع محافظ الشركة والاستفادة من النمو في المنطقة وبصفة خاصة الصين.

وأوضح أن الشركة تنوي فتح أول مكتب لها في آسيا بحلول نهاية يونيو ربما في سنغافورة. وفي وقت لاحق ستفتح الشركة مكتبا في الصين في شنغهاي على الأرجح.

وقال جونسون: ''سنشعر بخيبة أمل إذا لم نستثمر في الصين في الأشهر الاثنى عشر المقبلة، وآمل أن نفتح مكتبا بحلول نهاية العام الجاري أو نهاية الربع الأول من عام .''2008

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال