• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

القاهرة: تمديد استفتاء تعديل الدستور ساعتين والنتيجة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

القاهرة - زين إبراهيم وأحمد ربيع:

انتهت مساء أمس عملية الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في مصر. وسجلت مراكز الاقتراع اقبالا ضعيفا في القاهرة والمدن الكبرى ومتوسطا في القرى والمدن الصغيرة وسط تضارب في نسبة المشاركة فقالت المنظمة المصرية لحقوق الانسان ان نسبة المشاركة راوحت بين 2% الى 3% على مستوى الجمهورية، فيما توقع الحزب الوطني الحاكم ان تراوح نسبة المشاركة بين 24% و27% عند اغلاق مراكز الاقتراع.

وأعلن المستشار محمد الدكروري أمين الشؤون القانونية بالحزب الوطني أن عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلغ حتى الرابعة عصر أمس 5 ملايين و700 ألف ناخب. وقال إنه تم استقاء هذه المؤشرات من واقع غرفة العمليات المركزية للحزب الوطني وان ساعة التصويت الأولى هي الأقل في معدلات التصويت. وقرر رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار ممدوح مرعي استمرار العمل بمراكز الاقتراع في الاستفتاء حتى التاسعة مساء بدلا من السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

واكتفى المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار أسامة عطوية بالقول ان اقبال الناخبين على الاستفتاء تم بصورة جيدة. ويعلن وزير العدل رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار ممدوح مرعي النتيجة الرسمية للاستفتاء اليوم.

وكانت سيارات النقل الجماعي التي خصصها الحزب الوطني والحكومة لنقل الموظفين الى لجان الاقتراع هي سيدة المشهد في كافة انحاء الجمهورية.

وتحولت الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة الكبرى والمناطق المحيطة بلجان الاقتراع الى ما يشبه الثكنات العسكرية حيث انتشرت قوات الأمن المركزي بكثافة في حالة استعداد قصوى لمواجهة اي خروج على الشرعية من جانب القوى الرافضة للتعديلات. ونفذت احزاب المعارضة الرئيسية ''الوفد والتجمع والناصري والغد والجيل'' وجماعة الاخوان المسلمين قرار مقاطعة الاستفتاء بالاعتصام داخل مقار الاحزاب فيما شاركت بعض الاحزاب الصغيرة في الاستفتاء. ... المزيد