• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تدعو إلى تسريع التوصل إلى اتفاقية بشأن تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

باريس (وام)

شارك وفد إماراتي رفيع المستوى في الاجتماع الوزاري التحضيري الثالث والأخير في إطار الاستعدادات التي تسبق انعقاد أعمال الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمزمع انعقادها في ديسمبر المقبل في باريس.

ومن المتوقع أن يتوصل قادة الحكومات والدول في العالم خلال المؤتمر إلى اتفاق دولي جديد بشأن قضايا المناخ الرئيسية.

شارك في الاجتماع وزراء من أكثر من 60 دولة منها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وألمانيا ومصر والهند والمملكة العربية السعودية.

وترأس وفد الدولة في هذا الاجتماع الدكتور ثاني أحمد الزيودي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ بوزارة الخارجية. وأشار الدكتور ثاني الزيودي خلال الاجتماع إلى أن دولة الإمارات على أتم الاستعداد للعمل والتعاون والتنسيق مع جميع دول العالم في مساعيها لمواجهة ظاهرة تغير المناخ وإيجاد حلول فعالة لتداعياتها.

وأضاف أن دولة الإمارات تؤمن بأنه ومن خلال بناء الشراكات العالمية وانتهاج السياسات المحلية الفاعلة يمكن التغلب على التحديات المناخية وتحويلها إلى فرص بناءة لتنويع اقتصادات الدول ودفع عجلة التنمية.

ويعد مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين من أهم المنصات الرئيسية للتفاوض بشأن تغير المناخ ويشارك في المؤتمر أكثر من 190 دولة لإبرام اتفاق جديد وإطار عمل معتمد للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا