• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

الأهلي أمل النصر الأخير لحسم معركة البقاء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

عيسي الجوكم:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية اليوم إلى ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لمتابعة اللقاء الجماهيري المرتقب بين الأهلي والنصر في الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم، وقد وصل اللاعب التونسي هيكل قمامدية إلى جدة بعد مشاركته مع منتخب بلاده أمام سيشل في تصفيات الأمم الإفريقية، وشارك في تمرين أمس الأول في الوقت الذي تأكد فيه غياب عدد من اللاعبين الأساسيين عن المباراة بناء على رغبة المدرب نيبوشا الذي رفض المجازفة بلاعبيه الذين تنتظرهم مباراتان هامتان يوم 2 و 7 إبريل المقبل أمام وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال العرب في جدة و أمام الهلال في الرياض في إياب نصف نهائي كأس ولي العهد، وتعتبر المباراة مهمة جدا للنصر للهروب من شبح الهبوط، حيث يقبع في المركز السابع برصيد 19 نقطة، ورفض المدافع أحمد البحري المشاركة مع فريقه النصر أمام الأهلي نظرا لعدم استلامه مستحقاته البالغة مليونا وثمانمئة وخمسين ألف ريال، وقد اجتمع نائب المشرف العام عبدالعزيز الدغيثر والمدرب باتريسو بعد نهاية تدريبات أمس الأول لمعرفة مدى مشاركته مع الفريق، إلا أن اللاعب أخبر الجهاز الفني أنه في أتم الجاهزية من الناحية الفنية، ولكن أمر مشاركته في أي لقاء مرهون باستلام مستحقاته المالية. وقد تفهم الجهازان الإداري والفني وجهة نظر اللاعب الذي تلقى وعودا من إدارة النادي بحل المشكلة فور تلقيها الدعم المادي الذي وعد به بعض أعضاء شرف النادي الداعمين.

وعلى صعيد استعدادات الفريق للقاء الأهلي أنهى الفريق تحضيراته، حيث تأكد غياب المدافع حمد الصقور نتيجة وجود التهابات في الساق وسيخضع للراحة لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أيام حسب تأكيدات الجهاز الطبي. كما غاب عن التدريبات المحترف البرازيلي دينلسون ولن يرافق الفريق في لقاء الأهلي مما جعل إدارة النادي تتخذ قرارا غير معلن بالاستغناء عن اللاعب. وقد شهدت المناورة التي أجراها المدرب باتريسو مشاركة اللاعب الألباني أدريانو الذي خضع للتجربة بعد أن فشل في إقناع مدرب الفيصلي سيموندي ويلعب في مركز المحور وقدم لمحات جيدة أثناء المناورة. ومن المتوقع أن يلعب باتريسو بنفس تشكيلة المباراة السابقة.

كما يلتقي في الجولة ذاتها مساء اليوم على ملعب نادي الحزم بالرس فريقا الحزم والاتحاد ويدخل الفريقان اللقاء وسط معنويات مرتفعة، فالحزم فاز على الاتفاق 3 - صفر بالاحتجاج والاتحاد هزم منافسه التقليدي 3 - صفر في المرحلة الماضية، وبكل تأكيد فإن الطموحات في هذه المباراة مختلفة لأن الحزم يصارع من أجل البقاء، بينما الاتحاد ينافس على الصدارة، ويتوقع أن يلعب البرازيلي اوليفيرا بريرا مدرب الحزم بنفس التشكيل المعتاد، وليد السبهان في الحراسة وأمامه خط دفاع يقوده حسين مبروك والسنغالي كمارا وهذا الخط سيواجه هجوما ناريا يقوده الحسن كيتا، ولن يترك مدرب الحزم لمهاجمي الاتحاد مساحات من أجل الانطلاقات كما حدث أمام الأهلي. وقد نبه لاعبيه في التمارين لخطورة مهاجمي العميد، وعلى الجهة اليسرى يلعب فهد عداوي الذي يواجه محمد نور قائد الكتيبة الاتحادية وعداوي مطالب اليوم بعدم التقدم لكي لا يترك الفرصة لنور من أجل صناعة اللعب، وعلى الجهة اليمنى نايف الشيباني. أما خط الوسط في الحزم فيقوده البرازيلي ايرلاندو وماجد المرحوم وأحمد المناور وعبدالله حويس، وسيواجه في الاتحاد خطا دوليا يقوده عبد الله الواكد ومحمد نور وصالح الصقري والبرازيلي فاجنر. أما خط الوسط فيسعى كل مدرب إلى السيطرة عليه لأنه مفتاح الفوز. فالبلجيكي ديمتري مدرب الاتحاد يعتمد على إرسال الكرات من العمق للمهاجمين، وهذا سيصعب مهمة خط وسط الحزم لأنه سيتراجع للخلف، وبالتالي لن تكون هناك مساندة للمهاجمين جيلسون وفهد السبيعي.

وفي الدفاع الاتحادي يلعب حمد المنتشري ورضا تكر وحمد العيسى وعدنان فلاتة والحراسة مطمئنة بتواجد المتألق في هذه الفترة تيسير آل نتيف، بينما يفتقد الاتحاد في لقاء اليوم 4 لاعبين أساسيين هم: مشعل السعيد للإيقاف مع زميله سعود كريري ومناف أبو شقير وأسامة المولد للإصابة، بينما يفتقد الحزم يوسف رشيد وذياب مجرشي وبشار عبدالله بسبب الإصابة، ويلعب اليوم أيضا في مكة المكرمة الوحدة مع الفيصلي.

حقيبة الأخبار

رفضت ادارة نادي الهلال تأجيل لقاء الفريق الكروي أمام النصر، والمقرر اقامته في 25 ابريل ضمن الجولة العشرين لمسابقة الدوري، وكان الاتحاد السعودي رفع خطابا للادارة الهلالية يطلب فيه تأخير مباراة الفريق امام النصر يومين اسوة بتأخير النصر مباراته امام الهلال في الدور الاول، والتي انتهت 2-1 لصالح الاخير بسبب مشاركته في دوري ابطال العرب. يذكر ان الهلال سيخوض اربع مواجهات في عدة جبهات، وذلك خلال 15 يوما فقط امام الاهلي في 7 ابريل بكأس ولي العهد، و11 ابريل امام بختاكور ضمن دوري أبطال آسيا، و15 ابريل امام النصر، و25 أمام الاهلي بالدوري المحلي.

دخل مبروك زايد حارس الاتحاد رسميا في تمارين فريقه بعد تعافيه من الاصابة التي لحقت به بداية الموسم، وسيتم تجهيزه فنيا لمباراة فريقه امام الاتفاق في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال