• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مصرف دبي يضاعف رأسماله إلى 1,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 مارس 2007

دبي- ''الاتحاد'': أعلن مصرف دبي أمس عن مضاعفة رأسماله من 500 مليون درهم إلى 1,5 مليار درهم لدعم استراتيجياته التوسعية وزيادة حصته في السوق المصرفية. وأشار بيان صحفي صادر عن المصرف إلى أن الزيادة تأتي في وقت شهد فيه المصرف مع بداية العام الجاري عملية التحول لمصرف متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، كما ستوفر الزيادة القاعدة اللازمة لتبني مزيد من الخطط التطويرية.

وقال البيان: إن المساهمين -دبي القابضة 70% وإعمار العقارية 30%- ضخوا مليار درهم في المصرف حسبما تم الاتفاق عليه في الربع الأخير من العام الماضي، ليتم الاستفادة منها في مختلف جوانب التوسع في المصرف.

وقال محمد الشيباني، رئيس مجلس إدارة مصرف دبي، إن زيادة رأسمال المصرف تظهر ثقة والتزام المساهمين، والتي تعتبر أساسية لدعم النمو الذي يشهده خاصة أن المصرف يشهد العديد من النقلات النوعية والتطورات بغرض تحقيق رؤاه التنموية. وأضاف: ''سوف تشمل خدمات ومنتجات مصرفية متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية تلبي احتياجات العملاء، سواء أكانوا أفراداً أو شركات أو مستثمرين''.

وقال الشيباني إن زيادة رأس المال سيتم الاستفادة منها ''في تطوير المصرف وجعله الوجهة الأهم والرائد في القطاع المصرفي بالدولة''، مضيفاً أن المصرف يقوم بتوسيع شبكة فروعه حيث سيتم الكشف عن تفاصيل ذلك التوسع قريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال