• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

24 ساعة من اللعب المتواصل بـ 6 فرق و76 لاعباً

دبي تستعد لدخول «جينيس» بماراثون التنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

وليد فاروق (دبي)

تنطلق في دبي بطولة «ماراثون التنس» على مدار 24 ساعة متواصلة بمشاركة 6 فرق، وتقام المباريات على ملاعب التنس بفندق جراند حياة دبي اعتبارا من الواحدة ظهر يوم الجمعة المقبل وحتى الواحدة ظهر يوم السبت دون توقف، في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم، وذلك في محاولة لتسجيل رقم قياسي والدخول في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

وتنظم البطولة شركة «شريف لإدارة الرياضات الدولية» وشركة «فيراسيتي ورلد»، بدعم مجلس دبي الرياضي، ويتنافس فيها 76 لاعبا من مختلف الجنسيات من أعمار 18 سنة فيما فوق، وقد تم تحديد الفرق الستة المتنافسة، وهي فرق مصرف أبوظبي الإسلامي، هواوي، بيبسي، جراند حياة، القناة الرابعة وأكاديمية دبي للتنس.

أعلن عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بحضور اللجنة المنظمة للبطولة، «فيبن شارما» العضو المنتدب لدى شركة «فيراسيتي ورلد»، و«ستراث شريف» العضو المنتدب لدى شركة «شريف لإدارة الرياضات الدولية»، حيث كشف النقاب عن حضور الفرنسية ماريون بارتولي بطلة ويمبلدون عام 2013، التي ستشارك في بعض أجزاء من المنافسات، ومن المقرر أن يحصل الفريق الفائز على درع البطولة الذي صمم خصيصا لهذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى، إضافة إلى رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى لندن لمشاهدة منافسات بطولة ويمبلدون 2016، والتي من المقرر إقامتها من 27 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين.

ومن المقرر حضور وفد رسمي من موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية لحضور منافسات البطولة، والتأكد من جدية المحاولة حيث ستقام المباريات بشكل متواصل على 3 ملاعب متجاورة، يلتقي على كل ملعب فريقان من الفرق الـ 6 المشاركة، حيث ستكون البداية بمباريات الزوجي حتى السادسة مساء ويعقبها مباريات الفردي، ويتاح لكل فريق تغيير أي من لاعبيه بعد أول مباراة بلاعب آخر بسبب الإجهاد أو الراحة.

وأكد فيبن شارما أن تنظيم هذه البطولة غير المسبوقة على مستوى العالم في دبي يدعو للشعور بالفخر خاصة في ظل حرص دبي على تنظيم كل الفعاليات العالمية الكبرى وغير المسبوقة على مستوى العالم، وهو ما ساهم في الاستجابة الواسعة من المشاركين سواء من اللاعبين المحليين أو الدوليين، بالإضافة إلى الفرق التابعة للمؤسسات، وهناك تخطيط بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي لإقامة هذه البطولة سنويا.

ومن جانبه، قال ستراث شريف: تهدف هذه الفعالية إلى تشجيع المواهب المحلية وكذلك جذب المزيد من الأشخاص لممارسة هذه الرياضة. كما يوفر الماراثون أيضاً فرصة للشركات والأفراد الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث الفريد لتحطيم رقم قياسي جديد في عالم التنس.

وأضاف: ستسهم جهودنا في ماراثون التنس 24 ساعة في الارتقاء بمكانة دبي والإمارات بوصفها وجهة بارزة لرياضة التنس على مستوى المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا