• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

56 قتيلاً وجريحاً عراقيا بأعمال عنف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

بغداد - وكالات الأنباء: أكد بيان عسكري أمس أن 12 عسكريا عراقيا قتلوا وجرح 26 آخرون بينهم ضابط خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وذلك في عمليات عسكرية جرت في إطار خطة ''فرض القانون لضبط الأمن في بغداد مفيدا بمقتل 6 مسلحين واعتقال 23 آخرين في مناطق متفرقة من العاصمة. وفي السياق ذاته، اعلن الجيش الأميركي العثور على 470 لغما مضادا للدبابات خلال عمليات تفتيش شاركت فيها قوة عراقية في مدينة الصدر.

وقال الجيش الاميركي أمس إن الشرطة العراقية احبطت هجوما كيميائيا لـ''القاعدة'' في محافظة الأنبار باعتقال سائق لم تنفجر شاحنته المحملة بمتفجرات وغاز كلور السام. واضاف ان الانتحاري أوقف الجمعة الماضي مع شاحنة محملة بطنين من المتفجرات و5 آلاف جالون من مادة الكلور خارج مركز شرطة الجزيرة وقريبا من مصلحة تنقية المياه بالرمادي. من جهتها، اشتبكت قوات أميركية وعراقية مع مسلحين في بلدة الحصوة القريبة من الحلة أمس عقب إضرام النار في مسجد للسنة في هجوم انتقامي فيما يبدو لتدمير مسجد للشيعة في نفس البلدة أمس الأول. واقتحم مسلحون مسجدا للسنة في الحصوة التي يسكنها مزيج طائفي جنوب بغداد ودمرت مئذنة المسجد جراء انفجار. وقالت الشرطة إن أربعة على الأقل أصيبوا ما ادى لفرض حظر التجول بالمنطقة خشية تفاقم الأحداث على غرار ما حدث لمراقد سامراء في .2006 وفي تطور آخر، اعلنت الشرطة أن قوات أميركية أطلقت مساء أمس الأول سراح 18 شرطيا من حراس محطة الكهرباء الذين ينتمون الى قوة حماية المنشئات والتي كانت قد اعتقلتهم فى السابق جنوب شرقي بغداد. وقتل عراقي برصاص قناص حاول استهداف قوات الأمن في منطقة السنك وسط بغداد كما قتل جندي بانفجارعبوة استهدفت دورية للجيش العراقي في منطقة اليرموك غرب العاصمة. وفي تكريت، قتل ضابط برتبة نقيب وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بانفجار عبوة استهدف دوريتهم على الطريق الرئيسي جنوب المدينة. وفي الموصل، اعلن العقيد خلف الجبوري مقتل مدير معمل غاز حمام العلي بالمدينة على يد مسلحين أمام منزله في منطقة وادي حجر.

كما عثر على 5 قتلى اصحابها بالرصاص في الموصل، وفقا للمصدر ذاته. وفي الاسكندرية ،اعلن الملازم سالم العموري أن شخصين اصيبا جراء انفجارعبوة داخل مسجد الجبوري سني وسط البلدة. واوضح ان ''مسلحين هاجموا موكب جنازة شيعية ما دفع باحد المشيعين الى القاء عبوة داخل المسجد السني''. وفي الإسحاقي، قال مركز التنسيق المشترك ان جنودا عراقيين احتجزوا 12 ممن يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة في البلدة شمالي بغداد.