• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

عبدالله بن مساعد يستقبل سلطان بن خليفة بن شخبوط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 نوفمبر 2015

الرياض(الاتحاد)

استقبل الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الأولمبية السعودية بمكتبه في الرياض، الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة على رأس وفد الاتحاد الآسيوي الذي يضم هشام علي الطاهر الأمين العام الآسيوي، بحضور إبراهيم مرشد العقيلي المستشار الخاص للرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة.

وأشاد الرئيس العام لرعاية الشباب بالجهود التي يبذلها الاتحاد الآسيوي للشطرنج لنشر الرياضة الذهنية الراقية في مختلف بلدان القارة الآسيوية، وأكد سموه حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية العربية السعودية على التعاون مع الهيئات والمنظمات الرياضية إقليمياً وقارياً ودولياً.

كما أشاد بالتكامل والتعاون الرياضي بين المملكة والإمارات في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على الشباب والرياضة في البلدين الشقيقين. ومن جانبه، توجه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان بالشكر والامتنان إلى الأمير عبدالله بن مساعد على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مثمناً العلاقات الأخوية والرياضية المتميزة بين البلدين.

وقدم رئيس الاتحاد الآسيوي شرحا عاما عن فوائد رياضة الأذكياء في مجال الرياضة وتحقيق الإنجازات، بالإضافة إلى تطوير منظومة التعليم في مرحلة التعليم الأساسي، ما جعل 70 دولة على مستوى العالم يدرجون الشطرنج رسميا في مدارس التعليم الأساسي الابتدائي.

وأشاد الشيخ سلطان بإنجازات الشطرنج السعودي ومشاركة المملكة في الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي أقيم في النرويج أغسطس 2014 عقب اعتماد الاتحاد الدولي للجمعية السعودية للشطرنج، وأوضح أن أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج كانت حريصة على تنظيم 4 دورات تدريبية في المملكة خلال العامين الأخيرين لإعداد وتأهيل حكام اللعبة والمدربين والمنظمين، ما ساعد الجمعية السعودية على تنظيم العديد من المسابقات الدولية لنشر اللعبة في مختلف مدن المملكة والفوز بجائزة أفضل حراك شطرنجي في قارة آسيا للعام 2013/‏‏ 2014

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا