• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

4 ملفات فلسطينية أمام القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

القاهرة - د ب أ: أعلن وزير خارجية فلسطين زياد أبو عمرو أن القادة العرب سيبحثون أربعة ملفات فلسطينية خلال قمة الرياض التي تبدأ الأربعاء القادم.

جاء ذلك خلال توقف أبو عمرو بمطار القاهرة أمس قادماً من عمان في طريقه إلى الرياض للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب. وقال أبو عمرو إن الملف الأول يبحث تطورات الوضع الفلسطيني وممارسات الاحتلال والاستيطان والقدس والثاني يتعلق بحكومة الوحدة الوطنية والتحرك العربي المرتقب من أجل إنهاء الحصار الظالم علينا ويتناول الملف الثالث توفير المساعدات والدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني الذي يعيش ضائقة اقتصادية كبيرة. وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني أن الملف الرابع حول مبادرة السلام العربية حيث نذهب إلى الرياض أكثر تمسكاً بالمبادرة ورافضين لاية ضغوط أو محاولات لإجراء أي تغييرات على هذه المبادرة التي حظيت بالإجماع العربي وتمثل القاسم المشترك.

وقال إن الدور المصري أساسي ومهم في رفع الحصار المفروض علينا وأتطلع إلى تعاون مع الوزير المصري أحمد ابو الغيط خلال الفترة القادمة بحكم العلاقة الخاصة التي تربط بين مصر وفلسطين شعباً وقيادة وحكومة خاصة وأن فلسطين تشكل جزءاً من الأمن القومي المصري.