• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رائد فضاء ينصح طلاب الإمارات الراغبين في السير على دربه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

قدم رائد الفضاء السابق في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) روبرت كربيم نصائح لطلاب مدارس حول المتطلبات اللازمة لمن يريد أن يكون رائد فضاء في المستقبل.

وكان كربيم (53 عاما) على متن كل من المكوك "اطلنطس" و"ديسكفري". وكان أيضا أول رائد فضاء يُكمل أربع جولات في الفضاء خلال بعثة واحدة. وقد وصل إلى أبوظبي، أمس الاثنين، حيث تحدث مع نحو 450 طالبا من أكاديميات "الدار".

وذكرت صحيفة "ذا ناشيونال" شقيقة "الاتحاد" الصادرتين عن "أبوظبي للإعلام" أن أولى نصائحه هي أن أي شخص يتطلع لأن يكون رائد فضاء يجب أن يحصل على شهادة جامعية في العلوم أو الهندسة أو التكنولوجيا أو الطب أو الرياضيات.

وأضاف أن النصيحة لمن يريد أن يكون رائد فضاء هي أن يحافظ على صحته لأن رواد الفضاء من الرجال والنساء لابد أن يتمتعوا بالقدر الكافي من الصحة بحيث يتمكنون من اجتياز اختبارات بدنية شاقة جدا.

وقال، أمام طلبة مدرسة "البطين" الثانوية، إن من المطلوب مهارات ممتازة في التواصل مع الآخرين، مضيفا "من لديهم هذه المتطلبات عددهم محدود للغاية. إذا كنت تريدون أن تكونوا رواد فضاء حقا، فإن أفضل نصيحة يمكن أن أقدمها لكم هي أن تحصلوا على أكبر قدر ممكن من التعليم".

وأردف قائلا "أيا كان قرارك بالنسبة لما ستفعله، لابد أن يكون شيئا تحبه لأن أداءك لابد أن يكون أفضل من أي أحد آخر. كما أن القدرة على التواصل مع الآخرين مهمة جدا".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض