• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

جامع: مركز في الشارقة لإصدار الجواز الصومالي الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

الشارقة - ماجد الحاج:

ثمن سعادة حسن أحمد جامع وكيل وزارة الخارجية الصومالية جهود دولة الإمارات في دعم جمهورية الصومال على مدى 17 سنة وخلال الحرب الأهلية الدائرة في هذا الجزء من الوطن العربي.

وقال سعادته خلال زيارته الحالية للدولة لتدشين إصدار الجوازات الصومالية الجديدة: ''إن دولة الإمارات كانت هي الموقع الأفضل لإنشاء مركز إصدار الجوازات الصومالية لما تتمتع به هذه الدولة من أمن وأمان واستقرار''، مشيراً إلى أن الجمهورية الصومالية افتتحت مركزاً لجمع المعلومات وطباعة الجوازات الجديدة في المنطقة الحرة لمطار الشارقة، وذلك بعد إنشاء 18 مركزاً في الأقاليم والمدن الصومالية الرئيسية، كما تم إنشاء مراكز في نيروبي وأديس أبابا وجيبوتي ودبي وجدة.

كما تم افتتاح مراكز في استوكهولم ولندن ومينسوتا بالولايات المتحدة وفي تورنتو بكندا.

من جانبه، أوضح عبد الله جافو محمود مدير الهجرة والجوازات والجنسية بالصومال أن عدد الصوماليين في الخارج يتجاوز المليونين، مشيراً إلى أن الحاجة استدعت إصدار جوازات جديدة لتثبيت وضع الحكومة الجديدة وتفادياً لمشكلات تزويز الجواز الصومالي.

وقال جافو: ''لقد اكتُشف أن كثيرين من غير الصوماليين يحملون جوازات صومالية مزورة''، منوهاً بأن الجواز الجديد على درجة كبيرة من ''المأمونية'' ونقاط الضمان التي يصعب تزويرها، مشيراً إلى أن الصومال خاطبت جميع دول العالم حول الإصدار الجديد للجواز وتلقت مباركة من 84 دولة إلى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال