• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي العالمي يعيّن 4 قُضاةٍ عالميين في محاكمه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن سوق أبوظبي العالمي أمس، عن تعيين أربعة قضاة عالميين في «محاكم سوق أبوظبي العالمي» هم: اللورد مارك سافيل، و كينيث هين، و بيتر بلانشارد، و وليام ستون.

وبحسب بيان صحفي أمس، سيتولى القضاة الأربعة مسؤولية الإشراف على إطار العمل القانوني لسوق أبوظبي العالمي من خلال محكمة الدرجة الأولى (الابتدائية) ومحكمة الاستئناف في«محاكم سوق أبوظبي العالمي». وتمثل «محاكم سوق أبوظبي العالمي» إحدى السلطات المستقلة الثلاث للسوق ولها الصلاحية القانونية للنظر في جميع قضايا النزاعات التجارية والمدنية ضمن جزيرة الماريه.

وقال أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة «سوق أبوظبي العالمي»: «يمثل تعيين أربعة قضاة يحظون بمكانة واحترام كبيرين على مستوى العالم، في«محاكم سوق أبوظبي العالمي»، إضافةً نوعيةً إلى القدرات والكفاءة القضائية للسوق، فالقضاة الأربعة يتمتعون بخبرات استثنائية، الأمر الذي يعكس التزام«سوق أبوظبي العالمي» بتأسيس إطار عمل قانوني رصين من الطراز العالمي وقادر على تلبية كافة متطلبات وتطلعات المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية التي تخطط لممارسة أعمالها، انطلاقاً من مركز المالي».

من جهته، قال اللورد ديفيد هوب رئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي: «يسعدني انضمام قضاة بهذا المستوى المميز من الكفاءة، وهذه الدرجة العالية من الخبرة، إلى«محاكم سوق أبوظبي العالمي»، ولا شك في أن انضمامهم يرسّخ هوية المحاكم كمؤسسات قضائية متميزة دولياً وتستند إلى خبرات دولية، كما يؤكد التزامنا بتوفير منبرٍ لحل النزاعات وفق أرقى معايير الجودة والكفاءة».

يذكر أنه تم مؤخراً تعيين اللورد ديفيد هوب رئيساً لمحاكم سوق أبوظبي العالمي، وتعيين ليندا فيتز- ألان أميناً لسجلها. وتتواصل حالياً مرحلة استشارات السوق المفتوحة التي أطلقها سوق أبوظبي العالمي بشأن مسوّدة أنظمة محاكم سوق أبوظبي العالمي وأحكامها المتممة، وذلك تمهيداً لإقرارها قبل نهاية العام الجاري وفق الجدول الزمني المحدد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا