• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سوق دبي المالي ينضم إلى «هويتي الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

‬وقع ‬سوق ‬دبي ‬المالي ‬مذكرة ‬تفاهم ‬مع ‬دائرة ‬حكومة ‬دبي ‬الذكية ‬ينضم ‬بموجبها ‬إلى ‬خدمة «‬هويتي ‬الإلكترونية»‬، ‬التي ‬تتيح ‬للمستخدمين ‬الحصول ‬على ‬هوية ‬موحدة ‬وآمنة ‬للدخول ‬إلى ‬الخدمات ‬الإلكترونية ‬والذكية ‬التي ‬تقدمها ‬13 ‬جهة ‬حكومية ‬مشتركة ‬في ‬الخدمة ‬حتى ‬الآن، ‬عبر ‬هواتفهم ‬الذكية ‬أو ‬عبر ‬الإنترنت، ‬من ‬خلال ‬تعريف ‬واحد ‬فقط (‬اسم ‬المستخدم ‬ورقم ‬المرور)‬.

وتمثل «هويتي الإلكترونية» جواز المرور الآمن والفعال إلى الخدمات الإلكترونية في سوق دبي المالي بفضل تكاملها مع بطاقة الهوية الوطنية، حيث تتيح للمستثمرين الحاليين أو المحتملين إنجاز مجموعة متنوعة من الخدمات دونما حاجة إلى الحضور الشخصي أو التصديق على التوقيع، ومن بينها الحصول على رقم مستثمر في السوق أو متابعة الاستثمارات وكشوف الحسابات.

وقع المذكرة مريم فكري، نائب رئيس تنفيذي، رئيس قطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي ووسام العباس لوتاه، مساعد المدير العام، حكومة دبي الذكية، في حضور عدد من المسؤولين من الجانبين مؤخرا.

وسيكون في مقدور المستثمرين الدخول إلى الخدمات الإلكترونية في سوق دبي المالي باستخدام الهوية الإلكترونية الموحدة من خلال خانة خاصة بهذه الخدمة ضمن الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي، بما يتيح للمستثمرين المسجلين متابعة استثماراتهم، كما يمكن للمستثمرين المحتملين طلب رقم مستثمر في السوق لبدء رحلتهم الاستثمارية مع سوق دبي المالي.

وتمنح «هويتي الإلكترونية» المستخدمين اسم مستخدم وكلمة مرور سرية موحدة تمكنهم من الانتقال بين مواقع الجهات الموفرة للخدمات، سواء عبر الانترنت، أو أجهزة الهواتف الذكية بسهولة وأمان، ومن ثم لم تعد هناك حاجة إلى الاحتفاظ بأسماء مستخدم وكلمات مرور سرية متعددة.

ويمكن التسجيل في خدمة «هويتي الإلكترونية» باستخدام بيانات هوية الإمارات الوطنية من خلال الأكشاك الخاصة بالخدمة التي توفرها حكومة دبي الذكية في العديد من الجهات الحكومية وقاعات المراجعين ومراكز الخدمة.

وسوف يتم قريباً تركيب أحد تلك الأكشاك في سوق دبي المالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا