• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

15 ألفاً عملاء «المصرف» بنمو 15%

25% ملاءة «العربي للاستثمار والتجارة الخارجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)

ارتفع عدد عملاء المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية (المصرف) بنسبة 15% ليتجاوز 15 ألف عميل خلال العام الحالي، منها 90% حصة الشركات بينما تبلغ حصة الأفراد 10%، في الوقت الذي بدأ التوجه تدريجياً للتوسع في قطاع خدمات الأفراد حسب فيصل كلداري الرئيس التنفيذي للمصرف.

ومع ذلك فإن 40% من الودائع لدى المصرف يوفرها عملاؤه الأفراد، وتوفر الشركات نحو 60% من ودائع البنك التي تجاوزت قيمتها 8,86 مليار درهم.

وقال كلداري في رد على سؤال ل«الاتحاد» إن المصرف يتمتع بملاءة مالية عالية تبلغ نحو 24%، أي ضعف معدل الملاءة المطلوب للمصرف المركزي ولجنة بازل.

وأوضح أن المصرف حقق 182 مليون درهم أرباحاً صافية، بنمو نسبته 13%خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنه مع أرباح بلغت قيمتها 161 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وأكد كلداري، في لقاء مع الصحفيين أمس، التطور الكبير في أداء المصرف والخدمات المتميزة التي يقدمها للعملاء، خاصة مساهماته في تمويل المشروعات في دولة الإمارات ودول عربية أخرى منذ أن دشن المصرف، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» في أبوظبي عام 1975، أي قبل 40 عاماً.

وقال: «سيتم التركيز هذا العام والعام المقبل على النمو في المحفظة الائتمانية للبنك وزيادة تنوعها لتشمل الخدمات والمنتجات الإسلامية،إضافة إلى التوسع في محفظة الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا