• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد»: 30% مساهمة النفط في الناتج الوطني العام

صندوق خليفة ينظم مؤتمر الابتكار لإطلاق قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

انطلقت في أبوظبي أمس فعاليات مؤتمر الابتكار الذي ينظمه صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر الدليل الإرشادي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة من 9- 12 نوفمبر الجاري في فندق سانت ريجيس كورنيش أبوظبي، وذلك بهدف إطلاق قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال الشراكات والابتكار وحلول التكنولوجيا.

وقال عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة خلال كلمة ألقاها في المؤتمر: «إن السياسة الاقتصادية للدولة تسير وفق منهجية متقدمة نحو تنويع الاقتصاد الوطني حتى أصبح النفط يشكل ما نسبته 30% فقط من الناتج المحلي الإجمالي للدولة في عام 2014، مقارنة بـ90% في عام 1973». وأضاف: «تمثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالدولة ما يزيد على 94%من الشركات المسجلة، متوقعاً أن ترتفع هذه النسبة عند اعتماد مجلس الوزراء الموقر للتعريف الموحد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي سيقوم مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة برفعه إلى مجلس الوزراء».

ونوه إلى أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يتأثر سلباً وإيجاباً مع التغيرات الاقتصادية في كافة الدول بشكل سريع، مما يجعل رواد الأعمال في كافة القطاعات الاقتصادية يواجهون تحديات مستمرة، سواء كانت مرتبطة بالتمويل أو التسويق أو التدريب أو القدرة على المنافسة.

بدوره، أشار عبد الله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، إلى أن الصندوق قام بتنظيم مؤتمر الابتكار 2015» تأكيداً على أهمية الابتكار، وهو الأمر الذي خصص له الصندوق العديد من المبادرات مثل برنامج ابتكاري، الذي يعد من البرامج الرائدة لتشجيع مواطني الدولة على تطوير أفكار مبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية.

وتابع «أثبتت الاستجابة الواسعة والمشاريع والتطبيقات المبتكرة، التي أطلقت في الفترة الماضية، صواب منهجنا في الارتكاز على الابتكار والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية، لبناء القدرات وتهيئة بيئة مناسبة لتطور القطاع، ليقوم بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا