• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تجاوزت أعمارها 25 عاماً وتشكل مصدراً للتلوث البيئي

إزالة بيوت قديمة في الختم والسمحة والشهامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أزالت بلدية مدينة أبوظبي عدداً من المساكن الشعبية القديمة في كل من السمحة والختم والشهامة القديمة؛ وذلك نتيجة عدم صلاحياتها للسكن، وتقادم الزمن عليها.

يأتي هذا التوجه ضمن إطار حرص النظام البلدي في أبوظبي على حماية البيئة السكنية من أشكال التلوث كافة، وتعزيز المظهر الحضاري للمدن، وإيجاد المعايير الصحية السليمة من خلال التخلص من المرافق القديمة وغير الصالحة للاستخدام.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن هذه الخطوة تجسد التزامها بتوفير البيئة السكنية الصحية والمطابقة لمعايير البيئة والصحة والسلامة، بالوقت ذاته الحفاظ على المظهر الحضاري الملائم للمدن.

وأشارت إلى أن التخلص من البيوت الشعبية القديمة، التي تقادم عليها الزمن ووصلت أعمارها إلى أكثر من 25 سنة، يساهم في إيجاد بيئة صحية سليمة كون هذه البيوت المهجورة تشكل بؤرة مناسبة وخصبة لتكاثر الحشرات والقوارض، كما تشكل مصدر تهديد لأمن وسلامة السكان.

وأوضحت البلدية أن تنفيذ عملية هدم المساكن المهجورة في الختم القديمة، التي بلغ عددها 15 ‬بيتاً ‬شعبياً ‬مهجوراً، ‬جاء ‬تنفيذاً ‬للقرار ‬الإداري ‬بالهدم ‬رقم (‬143) ‬لسنة (‬2015)‬، ‬مشيرة ‬إلى أنها ‬قامت ‬بتنبيه ‬ملاك ‬هذه ‬البيوت ‬وإعطائهم ‬المهل ‬الزمنية ‬الكافية ‬لإزالتها ‬بعد ‬إجراء ‬الكشف ‬الهندسي ‬عليها ‬وتقيم ‬حالتها، ‬حيث ‬أكدت ‬التقارير ‬الهندسية ‬النهائية ‬أنها ‬غير ‬صالحة ‬للاستخدام ‬ويتوجب ‬إزالتها ‬حفاظاً ‬على ‬صحة ‬وسلامة ‬السكان. وأضافت البلدية أنها وضمن إطار هذا المشروع رصدت في منطقة الشهامة القديمة أكثر من 392 مسكناً بنيت قبل 25 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض