• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

بقيمة 58,7 مليار درهم وتنفذ اعتباراً من 2020

طيران الإمارات و«جنرال إلكتريك أفييشن» توقعان اتفاقية صيانة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أبرمت طيران الإمارات على هامش معرض دبي للطيران أمس اتفاقية مع شركة جنرال إلكتريك أفييشن، وذلك لخدمات الصيانة الفورية الشاملة بقيمة 16 مليار دولار (58,7 مليار درهم).

وتقوم الشركة الأميركية بموجب الاتفاقية بصيانة وإصلاح وتجديد محركات GE9X التي ستشغل أسطول الناقلة من طائرات البوينج 777X، الذي سيتكون من 150 طائرة. وتعد هذه الاتفاقية، ومدتها 12 عاماً، أكبر عقد لصيانة وإصلاح وتجديد المحركات تبرمه طيران الإمارات حتى اليوم.

وكانت طيران الإمارات تقدمت خلال الدورة السابقة للمعرض في عام 2013 بطلبية ضخمة لشراء 150 طائرة بوينج 777X التي ستعمل بمحركات جنرال إلكتريك الجديدة من طراز GE9X. وقد شملت تلك الطلبية التي تعد أكبر طلبية فردية للطائرات في تاريخ الطيران التجاري بالولايات المتحدة الأميركية، 300 من محركات GE9X، تبلغ قيمتها الإجمالية 16 مليار دولار حسب لائحة الأسعار المعلنة للشركة المصنعة، فيما شكلت أيضاً أكبر طلبية لمحركات نفاثة تجارية تطلبها ناقلة جوية من شركة «جنرال إلكتريك أفييشن» على مدى تاريخها. وبالإضافة إلى ذلك، وقعت طيران الإمارات كذلك عقداً آخر بقيمة 36 مليون دولار أميركي مع شركة جنرال إلكتريك أفييشن، لتوفير خدمات صيانة ودعم المخزونات المختلفة من إلكترونيات الطيران والطاقة الكهربائية والأنظمة الميكانيكية على جميع طائرات البوينج 777 العاملة حالياً ضمن اسطول طيران الإمارات، فضلاً عن ال44 طائرة الأخرى من طراز بوينج 777-300ER، التي ستتسلمها الناقلة بموجب طلبيات مسبقة مؤكدة.

وبموجب هذا العقد، ستقوم جنرال إلكتريك أفييشن بتوفير خدمات الصيانة والدعم إلى اسطول طيران الإمارات من طائرات بوينغ 777، مع برنامج محلي معزز لإدارة ودعم المخزون في دبي من قبل منشآت الإصلاح والتحديث والخدمات اللوجيستية العالمية التابعة لشركة جنرال إلكتريك للطيران في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وآسيا.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «يعد تشغيل أسطول من الطائرات الحديثة ذات الكفاءة العالية أحد أبرز عوامل نجاح طيران الإمارات. فنحن ملتزمون اقتناء أحدث الطائرات والمحركات في إطار استثماراتنا الطويلة الأجل لضمان مواصلة تعزيز خدماتنا ومنتجاتنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا