• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشييد قناتين مائيتين جديدتين في خورفكان لتصريف المياه

تضرر 6 بيوت في مربح وقدفع من مياه الأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

السيد حسن (الفجيرة)

عادت حركة السير على طريق الفجيرة خورفكان أمس لطبيعتها، بعد توقف تام دام أكثر من 5 ساعات متواصلة مساء أمس الأول، تم خلالها إيقاف حركة السير، وانتهت أمس بلديتي الفجيرة وخورفكان من شفط المياه المتراكمة على الطريق الرئيسي المتضرر، فيما تضررت 6 بيوت في منطقتي مربح وقدفع من تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار.وقالت المهندسة زهرة العبودي وكيل وزارة الأشغال العامة، إن الوزارة تقوم حالياً بعمل صيانة شاملة لعدد 6 عبارات أنبوبية وصندوقية تقع أسفل الطريق العام، ما بين مربح وقدفع، وذلك لتمكين تلك العبارات من القيام بمهامها الرئيسة في تصريف مياه الأمطار.

وذكرت العبودي أن هناك مشاورات ما بين الحكومة المحلية في الفجيرة ووزارة الأشغال العامة، تهدف إلى تحديد المسارات الخاصة بالقنوات المائية في المناطق كافة التي تتعرض لأضرار بالغة بالفجيرة، حيث تسعى الوزارة بالتعاون والتنسيق مع لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، لتشييد مشاريع القنوات المائية، خاصة في سكمكم ومربح وقدفع.

وكشفت أن هناك مشاريع جار العمل بها من شهر أكتوبر الماضي، تتضمن إنشاء قناتين مائيتين لتصريف مياه الأمطار في منطقة القادسية والجرادية، وتبدأ القناة الأولى من العوينات إلى القادسية بطول كيلو مترين، والثانية من العوينات إلى الجرادية بطول 800 متر، ومن المقرر أن ينتهي العمل بهما في الربع الأول من العام المقبل.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها العبودي أمس إلى مناطق مربح وقدفع ومدينة خورفكان، وتهدف الزيارة إلى الوقوف على آخر تطورات عمليات الصيانة للعبارات في منطقتي مربح وقدفع، وتطورات مشروع القنوات المائية في خورفكان.

وقالت العبودي على هامش زيارتها: «تم تخصيص 68 سداً لإمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية التابعة لإمارة الشارقة، وتم الانتهاء من تشييد 7 سدود في منطقة سكمكم، وجارٍ تحديد مسارات القنوات المائية في المنطقة ذاتها التي تتضرر كثيراً أثناء هطول الأمطار وتحولها لسيول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض