• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

10,2 مليار درهم إيرادات "المتحرك".. و 1,4 مليار عائد "خدمات البيانات"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 مارس 2007

حسن القمحاوي:

تعقد مساء اليوم أول جمعية عمومية لمؤسسة الإمارات للاتصالات ''اتصالات'' في ظل وجود المنافسة كحقيقة على ارض الواقع على الرغم من أن تأثيراتها على الأداءين التشغيلي والمالي للمؤسسة لم يظهرا بعد، ويأتي انعقاد الجمعية في ظل العديد من المؤشرات الإيجابية على المستوى المالي للمؤسسة ومؤشرات التشغيل في الداخل والخارج في ظل تبني المؤسسة لبرنامج إعادة الهيكلة مدته ثلاث سنوات.

وقال سعادة محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة المؤسسة في كلمته بتقرير مجلس الإدارة المقرر عرضه اليوم على أعضاء الجمعية العمومية أن العام الماضي حفل بالحيوية والنشاط، وحققت المؤسسة خلاله النجاح داخلياً عن طريق برنامج إعادة الهيكلة وكشف النقاب عن الهوية الجديدة للمؤسسة، ودولياً بتوسيع العمليات بدخول أسواق مصر وأفغانستان، ومالياً عبر تحقيق أرقام قياسية في الأرباح والإيرادات. وأضاف: كانت أكثر خطوات ''اتصالات'' ابتكارا لهذا العام تدشين الهوية الجديدة التي تتمحور حول العملاء للمرة الأولى في تاريخ المؤسسة الذي يتجاوز 30 عاما، فضلا عن كون الهوية تعكس قيم ''اتصالات'' المتمثلة في الشفافية والتفاؤل والانفتاح والبساطة والاعتمادية والتطلع بثقة ومواجهة التحديات في عالم يسوده تواصل الناس بعضهم ببعض دون عوائق الزمان والمكان.

إعادة الهيكلة

وحدد عمران أهم القرارات التي صدرت عن المؤسسة خلال العام في قرار إعادة هيكلة العمليات الداخلية في ثلاثة كيانات مستقلة،أولها ''اتصالات ـ دولة الإمارات'' التي يناط بها توفير جميع خدمات الاتصالات والإنترنت والكيبل التلفزيوني داخل الدولة، وثانيها ''الاستثمارات الدولية'' وتتولى الاستثمارات الدولية السعي إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الجديدة في العالم وثالثها ''اتصالات للخدمات'' للتركيز على الكفاءة وخدمة العملاء مع إبلاء جل اهتمامها لاستثمارات المشروعات الخاصة لوحدات ''اتصالات'' التي توفر خدمات غير متعلقة بجوهر نشاط المؤسسة.

وأوضح أن خطة إعادة الهيكلة تتماشى مع استراتيجية المؤسسة التي تتوخى التركيز المستمر على خدمات الاتصالات الأساسية والتطور التقني المطَّرد في سياق السعي المستمر لتحقيق الطموحات على صعيد التوسع والنمو، مشيرا إلى أن هذا التوجه يعزز القدرة على المنافسة في جميع الأسواق ويتيح الاستثمار بصورة فعالة في الفرص الاستثمارية المتاحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال