• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

فليبس.. موعد مع التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

يحتاج النجم الاميركي مايكل فليبس لميدالية ذهبية واحدة لمعادلة الرقم القياسي العالمي في عدد الذهبيات المحرزة في بطولات العالم للسباحة والمسجل باسم الاسترالي إيان ثورب برصيد 11 ذهبية. وأكد فليبس إنه يتطلع قدما لبدء المنافسة في سباقات البطولة. وقال ''كل ما أريده هو أن أنزل الماء وأن أتسابق مع السباحين الآخرين. سيكون سباق 200 متر (حرة) هو الاول بالنسبة لي. لذلك فإن الفو ز بهذا السباق ومواصلة انتصاراتي هو هدفي''. وأصر فليبس على أنه لا توجد لديه أي مشكلة في خضوعه لاختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات.

وقال ''إنني أخضع لاختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات مرتين على الاقل كل شهر. بينما خضعت لثلاثة اختبارات في الاسبوع الذي سبق سفري لاستراليا. لا شك في أنني أفتخر بخضوعي للاختبارات كثيرا لان هذه الاختبارات تثبت نزاهتك''.

بينما يشير بطل العالم خمس مرات السباح براندن هانسن أن المنافسة في ملبورن تجربة جديدة بالنسبة له. وقال ''إنها اول بطولة بالنسبة لي في أستراليا. وأشعر بإثارة كبيرة لوجودي هنا. فمجرد المشي فوق حافة حوض السباحة هنا أثبت أن الامر كان يستحق القيام برحلة الطيران التي استغرقت 13 ساعة''. ولم ينس هانسن هو الآخر الاشارة إلى اختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات حيث قال ''إن السباحة الاميركية تفتخر بنجاحها في مكافحة تعاطي المنشطات. فالسباحون الذين يتميزون بالسرعة الكبيرة دائما ما يخضعون لاختبارات الكشف عن تعاطي المنشطات بشكل دوري. ويشرفنا دائما أن نكون أكثر الفرق الخالية من حالات تعاطي المنشطات في أي بطولة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال