• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أمناء جامعة الشارقة» يوافق على إنشاء مركز لذوي الاحتياجات

حاكم الشارقة يعتمد سداد ديون 250 مواطناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

الشارقة (وام) -اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سداد مديونيات 250 حالة كدفعة ثانية من إجمالي قائمة تضم أكثر من 800 حالة من أصحاب القضايا وبلاغات الضبط كانت قد أحالتها الجهات المختصة إلى اللجنة عند تأسيسها. أعلنت ذلك لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة خلال اجتماعها أمس برئاسة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري.

حضر الاجتماع كل من محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي ووليد الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية ومنصور بن نصار مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم.

وبهذا الإعلان يصل مجموع الحالات التي تم دراستها ورفع التقارير حولها واعتمادها من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة إلى 706 حالات من فئة أصحاب القضايا المتداولة في المحاكم المختصة والصادرة بحقهم أحكام قضائية وبلاغات ضبط وإحضار.

إلى ذلك ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، صباح أمس، اجتماع مجلس أمناء جامعة الشارقة الـ 36، وذلك بمكتب سموه في الجامعة.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة الاجتماع بالترحم على المغفور له بإذن الله تعالى الدكتور عبد الله عمران تريم الذي وصفه بالصديق الصدوق، وزميل الدراسة والنضال، وأنهما اشتركا معاً في المصداقية الواضحة والصريحة في كل شأن من شؤون الحياة.

ورحب سموه بأعضاء مجلس الأمناء الذي تم تشكيله مؤخراً، ويضم عدداً من الشخصيات الأكاديمية والعلمية العالمية، إضافة إلى عدد من الشخصيات الوطنية الفاعلة في مجالاتها.

وأكد سموه أنه سيكون لكل شخصية من الشخصيات المكونة لهذا المجلس شأن كبير ومهم في تنمية وتطوير العمل الأكاديمي والعلمي في جامعة الشارقة، بالإضافة إلى تطوير الجوانب الإدارية والفنية فيها. وبدأت فعاليات الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع السابق، وقدم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالوكالة، تقريراً عن الجامعة وما تمكنت من تحقيقه من محاور استراتيجيتها في المجالات المختلفة. بعد ذلك، اعتمد المجلس الهيكل التنظيمي للشؤون الإدارية والمالية.كما جرى ترقية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية إلى رتبة أستاذ وأستاذ مساعد.

وناقش المجلس مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة بابتعاث المواطنين للدراسات العليا، وتمت الموافقة من قبل المجلس على ابتعاثهم إلى الخارج لتحصيل درجات الدكتوراه والماجستير التي لا تطرح درجاتها جامعة الشارقة، كما تمت الموافقة على تعيينهم في الجامعة بعد إنهائهم لدراساتهم على أن تعد الجامعة مشروعاً مقترحاً لرواتبهم. ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس المجلس، جامعة الشارقة بتعزيز اهتمامها بفرعي الجامعة في كل من خورفكان وكلباء ودعمهما وكلية المجتمع فيهما ببرامج أكاديمية جديدة توسع دائرة المستقطبين إليها من طلبة المنطقة. ووافق المجلس على إنشاء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الشارقة، على أن يكون له مقران، أحدهما بكليات البنين والآخر بكليات البنات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض