• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة «جاليري الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

جرى مساء أمس الأول في «جاليري الاتحاد» تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة الرسم التي نظمها «الجاليري» بين نحو 70 من طلبة 5 مدارس ثانوية في أبوظبي، وأرسلت أعمالهم إلى اللجنة المختصة بتقييم هذه الأعمال الفنية ومقرها في العاصمة المجرية «بودابست». وأسفرت النتيجة عن فوز أعمال 27 طالبا، قام السيد خالد المطوع رئيس ومؤسس الجاليري بتكريم عدد منهم، وذلك في حضور الفنانين التشكيليين: خلود الجابري، خالد النجار، إضافة إلى الفنان اليوناني يانيس، ومدرسي الطلبة وأهاليهم.

كانت مسابقة الرسم برعاية المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق وهي التي تولت تقديم المكافآت المادية والعينية للفائزين، إضافة إلى أن اللوحات الفائزة سوف تعرض في صالات فنادق أبوظبي.

وتبلغ قيمة الجوائز: الأولى 15000 ألف درهم، الثانية 10000، الثالثة 8000، الرابعة 4000، وبقية الفائزين وهم 23 طالبا كانت جائزة كل منهم 1500 درهم. وبهذه المناسبة تحدث المطوع - صاحب الجاليري معبرا عن سعادته بتفوق هؤلاء الطلاب قائلا: «إن هؤلاء الموهوبين أثبتوا قدراتهم في الابتكار والإبداع، وقدموا أعمالا متنوعة بين الرسم بالرصاص أو الألوان الزيتية أو السرميك، وكل منهم قدم فكرة مختلفة عن الآخر. هذا يعني أن تشجيع الفنانين الناشئين من الطلاب يفتح لهم آفاق الموهبة ويساعد على تنميتها، بحيث يكونون في المستقبل مساهمين في الحركة الثقافية والفنية».

وفي كلمة الفنانة خلود الجابري قدمت الشكر إلى صاحب الجاليري المطوع لدعوته لها لحضور هذا التكريم، قائلة: «لي الشرف أن أكون أمام متميزين من الطلاب ذكروني بطفولتي». وتوجهت بكلامها للفائزين مهنئة، وأضافت: «أنتم محظوظون، كنا في مدارس عادية، وكنا نبحث عن ناس لتقدم لنا المعلومة، أنتم بدأتم فنانين كبارا من أول الطريق وقدمتم أعمالا كبيرة، أنتم تريدون أن تحصلوا على التميز ودولة الإمارات تحب التميز، وعليكم أن تسألوا وتبحثوا عن المعلومة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا