• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الاتحاد الأوروبي يحتفل بعيده الخمسين في قصر الإمارات اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

سلمان كاصد:

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية تقيم الرئاسة الألمانية للاتحاد الأوروبي في أبوظبي وبمناسبة العيد الخمسين للاتحاد الأوروبي أمسية موسيقية تحت عنوان ''نجوم أوروبية في سماء عربية'' يقدمها فنانون وموسيقيون من مسرح ''الونتر جارتن فاريتي برلين'' الألماني وذلك في قصر الإمارات بأبوظبي اليوم.

وبهذه المناسبة عقد يورجن شتلتسر السفير الالماني لدى الدولة وفارموث مدير العرض المسرحي لونتر جارتن أمس مؤتمرا صحفيا في أبوظبي.

ويقدم مسرح منوعات فينتر جارتن اليوم عرضه الأول في أبوظبي، كونها مدينة ذات طابع يتميز بالعالمية وتعدد الثقافات وهو العرض الأول في البلاد العربية وسوف يمثل قمة عروض الشهر الثقافي الاوروبي احياء للذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد الأوروبي الذي يحمل شعار ''اتحاد القلب وتنوع الوجوه''.

وأكد يورجن شتلتسر السفير الالماني لدى الدولة -خلال المؤتمر الصحفي - على أهمية العلاقات التي تربط الاتحاد الاوروبي بدولة الإمارات العربية المتحدة واصفا اياها بالقوية والقائمة على أسس راسخة مدعومة بروح التفاهم والتكافؤ، داعيا الى تطويرها ودفعها الى الأمام، كما اشاد بالعلاقات الالمانية - الإماراتية.

واضاف ان الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد الاوروبي هو احتفال بكل ما هو انساني يدعو الى التقدم بعيدا عن التناحر وهذا ما لمسناه في دولة الإمارات التي لاتزال سباقة الى التفاهم والانفتاح وتعايش الشعوب، واننا اذ نتوج شهرنا الثقافي هذا بمسرح الونتر جارتن والذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، فإننا نتقدم كرؤساء للاتحاد الأوروبي بالشكر لسموه على رعايته الكريمة لحفلنا.

وأكد ما قالته المستشارة الاتحادية الألمانية: اننا نريد في هذه الذكرى المميزة وضع القيم الاساسية وتحديد الاهداف المستقبلية للاتحاد الاوروبي من خلال اعلان برلين ان الاتحاد الاوروبي يعمل من أجل المحافظة على كرامة الانسان ومن أجل السلام والحرية ومن اجل التسامح والتضامن .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال