• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الشيخة فاطمة تزور المجلس القومي للمرأة بمصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

القاهرة - '' وام'' : قامت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك - رئيسة منظمة المرأة العربية - ظهر أمس السبت بزيارة مقر المجلس القومي للمرأة بمصر حيث كانت في استقبالها السيدة سوزان مبارك وعدد كبير من القيادات النسائية المصرية.

واستمعت سمو الشيخة فاطمة إلى تقرير شامل حول عمل المجلس وخططه الرامية إلى الارتقاء بالمرأة المصرية ووجهت سموها بضرورة تفعيل التعاون الثنائي بين المجلس والمؤسسات النسائية في الإمارات وفي مقدمتها مؤسسة التنمية الأسرية والاتحاد النسائي العام.

ودعت إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الشقيقات في كافة المجالات التي من شأنها تطوير واقع المرأة الإماراتية.

وثمنت سمو الشيخة فاطمة الإنجازات التي حققتها المرأة المصرية على مدار العقود الماضية حيث كان لها قصب السبق في العديد من المجالات وما زالت تواصل رحلة العطاء بكل ثقة وإصرار وباركت سموها تعيين 31 قاضية مصرية قبل بضعة أيام.

وأكدت أن هذه الإنجازات تعلي من شأن المرأة العربية وتساهم في تصحيح أوضاعها واستردادها مكانتها في المجتمع وتحسن صورتها في وسائل الإعلام.

إلى ذلك عبرت القيادات النسائية المصرية عن بالغ سعادتها بزيارة سمو الشيخة فاطمة وحيت الدكتورة فرخندة حسن - أمين عام المجلس القومي للمرأة جهود ''أم الإمارات'' ودورها الرائد في فتح آفاق واسعة أمام المرأة الإماراتية للانطلاق والإبداع وتحقيق الإنجازات وهو أمر نلمسه بوضوح من خلال تعاملنا المباشر مع العديد من القيادات النسائية اللامعة في أبوظبي.

وأعربت د. فرخندة عن تفاؤلها بمستقبل المرأة العربية عموماً في ظل حرص السيدات الأُول بالتعاون مع سمو الشيخة فاطمة رئيسة منظمة المرأة العربية من أجل النهوض والارتقاء بالمرأة في كل مكان.

وفي ختام الزيارة لبت سمو الشيخة فاطمة والوفد المرافق لسموها دعوة الغداء التي أقامتها السيدة سوزان مبارك في إحدى السفن العائمة في أحضان نهر النيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال