• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعضهم بات مهدداً بالإفلاس

100 لاعب إنجليزي ضحايا توظيف الأموال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

كشفت صحيفة «صنداي تايمز» النقاب عن كارثة مالية أصابت أكثر من مائة لاعب إنجليزي بسبب سوء استثمار أموالهم من خلال اثنين من المستشارين الماليين، يدعيان ديفيد ماكي وكيفين ماكمنمان اللذين أقنعا اللاعبين الإنجليز باستثمار أموالهم في بعض الشركات ودور السينما.

وقالت الصحيفة، إن بعض هؤلاء اللاعبين باتوا مهددين بالإفلاس من جراء خسارتهم مبالغ كبيرة تقدر بالملايين.

ومن بين المائة لاعب الذين تعرضوا لهذه الخسارة الكبيرة، إندي كول، وداني ميرفي ومارتن كيون وكيفين كامبل، وهذا الأخير الذي لعب مهاجماً في أرسنال وإيفرتون - خسر بمفرده ما يقرب من عشرة ملايين يورو، ما جعله يعلق قائلاً: إنه لأمر رهيب وفظيع، ولكنني لست الوحيد الذي ينبغي أن يشعر بالمرارة.

أما النموذج المثير للشفقة والعطف، فهي حالة اللاعب كريج شورت كابتن بلاكبرن السابق، والذي خسر 3,6 مليون يورو، وقال بمرارة وألم: لقد استثمرت هذا المبلغ لكي أدفع نفقات دراسة أولادي، ولكي أضمن لهم مستقبلاً آمناً، أشعر بأنني أصبت بضرر وأذى كبيرين.

وأضاف: هناك أكثر من 100 لاعب في مثل حالتي، ونحن جميعاً نشعر بالغضب الشديد لأننا تعرضنا للمهانة ولعملية خداع.

ومن جهة أخرى، كشف متحدث باسم شركة «كينجزبريدج أسيت مانجمنت» لأعمال السمسرة، والتي ربحت أكثر من سبعة ملايين يورو كعمولة على هذا التوظيف السيئ للأموال، حقيقة أن اللاعبين كانوا يعلمون جيداً مخاطر هذه الاستثمارات.

يذكر أنه رغم وجود اسم اللاعب ريو فرديناند كابتن مانشستر يونايتد السابق ضمن الوثائق والملفات الخاصة بالمائة لاعب، فإن المستشارين الماليين للاعب أكدوا أنه لم يتعرض لأي خسارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا