• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

لاعبو الشارقة يتسلمون عقود الاحتراف اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مارس 2007

سعيد عبدالسلام:

تعقد اللجنة المكلفة بتوقيع عقود الاحتراف بنادي الشارقة والتي تضم كلا من خالد المدفع أمين السر العام ومحمد بيات المدير المالي ومحسن مصبح عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة.. اجتماعاً مساء اليوم مع اللاعبين وذلك لتوزيع العقود عليهم واللوائح الجديدة المتعلقة بالمرحلة المقبلة وذلك لدراستها وقراءتها قبل التوقيع على العقود الجديدة.

وتشمل العقود ثلاث فئات ... الفئة الأولى تضم اللاعبين الدوليين والأساسيين والفئة الثانية للاعبين نصف الأساسيين أي الذين يشاركون كأساسيين في بعض المباريات فيما تشمل الفئة الثالثة اللاعبين الصاعدين بينما تضم الفئة الرابعة اللاعبين الصاعدين في الموسم القادم.

وينتظر أن تشهد اللائحة بعض الحالات الخاصة خاصة فيما يتعلق بلاعبي الفئة الأولى حيث سيراعى اللاعبون النجوم الذين قدموا ويقدمون الكثير للنادي أمثال عبدالعزيز العنبري كابتن الفريق وكذلك طارق مصبح رغم عدم مشاركتهما كأساسيين في الفترة الحالية حيث تنص اللائحة على أن يشارك اللاعب 80 في المئة من المباريات.

ويحصل لاعب الفئة الأولى المتفرغ على راتب شهري يبلغ 25 ألف درهم وقد يصل إلى 30 ألف حسب الامتيازات المقررة ... فيما يتراوح راتب لاعبي الفئة الثانية ما بين 17 إلى 22 ألف درهم والفئة الثالثة ما بين 10 إلى 12 ألف درهم... أما الفئة الرابعة فيحصل فيها اللاعب على راتب قدره عشرة آلاف درهم.

وتتراوح مدة العقود ما بين سنتين وخمس سنوات حيث سيوقع اللاعبون الذين تجاوزوا سن الثلاثين على عقد لمدة سنتين في البداية ثم يجدد سنوياً حسب اتفاق الطرفين فيما يوقع اللاعبون الصغار في السن على عقد لمدة خمس سنوات.

الأغلبية غير متفرغين

وعلم ''الاتحاد الرياضي'' أن أغلب لاعبي الشارقة الذين سيوقعون العقود من غير المتفرغين تفرغاً كاملاً سواء بسب بالدراسة أو التمسك بأعمالهم ... وهذا يعني أن كل لاعب من هؤلاء سوف يحصل على 60 في المئة من قيمة الراتب الذي يخضع إليه في الفئة التي ينتمي إليها.

وتمتاز اللائحة بمرونة كبيرة حيث هناك فرصة للاعبي الفئات الثانية والثالثة والرابعة أن يصعدو إلى الفئة الأولى وبالتالي يتم تعديل عقودهم ورواتبهم في حال إثبات وجودهم ودخولهم ضمن التشكيلة الأساسية للفريق. وينتظر أن تمهل اللجنة المكلفة بتوقيع العقود اللاعبين عدة أيام قبل التوقيع ... كما أنها تفتح باب الاستفسارات وتوضيح كل الأمور للاعبين الذين يحتاجون إلى ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال