• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

مرشح رئاسة فرنسا يدعو إلى مقاطعة أولمبياد بكين بسبب دارفور

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

دعا فرانسوا بايرو المرشح لخوض انتخابات الرئاسة الفرنسية بلاده لمقاطعة دورة الألعاب الاولمبية في بكين 2008 مالم تغير الصين موقفها بشأن أزمة دارفور في السودان، وانتقد بايرو مرشح يمين الوسط، وسيجولين رويال مرشحة الحزب الاشتراكي في حديثهما لعاملين في مجال الاغاثة هذا الاسبوع موقف الصين المعارض لفرض عقوبات على السودان فيما يتعلق بالكارثة الانسانية في دارفور.

وبينما طالبت رويال ''بالضغط (على الصين) قبل الالعاب الاولمبية في بكين'' أثار بايرو احتمال مقاطعة الحدث الرياضي، وقال بايرو: ''سيكون من المشرف لفرنسا ان ترفض الاشتراك في الالعاب الاولمبية في بكين اذا استمرت الصين سائرة على دربها الحالي. وأثارت تصريحاته ردود افعال واسعة النطاق داخل وخارج البلاد.

وقال جان فرانسوا لامور وزير الرياضة الفرنسي: إنه من غير المقبول ان يتم اعتبار الرياضيين رهائن مثلما فعل بايرو، كما قال رئيس اللجنة الاولمبية الفرنسية: إن مقاطعة الالعاب لن تحل ازمة دارفور.

وفي الصين قال متحدث باسم وزارة الخارجية: إنه علم بالتصريحات ولكنه قال: إنه لابد من وجود تأكيد، وقال المتحدث ليو جيانتشاو: ''اذا حدث شيء كهذا فعلاً فإن اولئك الذين تقدموا بالاقتراح ربما لا يعلمون على وجه التحديد موقف الحكومة الصينية بشأن قضية دارفور''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال