• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الاتحاد يرد اعتباره أمام الأهلي بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مارس 2007

ثأر الاتحاد لخسارته في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد امام جاره ومنافسه التقليدي الاهلي حين هزمه بعشرة افراد 3-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة في الدوري السعودي لكرة القدم اقيمت أمس الأول على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة. وسجل حمد المنتشري (24) والبرازيلي فاجنر (79) والغيني الحسن كيتا (88) الاهداف على الرغم من طرد زميلهم مشعل السعيد في الدقيقة 39 وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين مع أفضلية نسبية للأهلي الذي كانت له محاولات هجومية لكنها محدودة ولم تشكل أي خطر على مرمى الحارس تيسير آل نتيف، ومع مرور الوقت بدأ الاتحاد يبادل الأهلي الهجمات إلى أن تسلم زمام المبادرة الهجومية وحصل على أكثر من ركلة ركنية أسفرت واحدة منها عن هدف أول سجله حمد المنتشري برأسية مستغلاً خطأ الحارس ياسر المسيليم (24).

وأنقذ آل نتيف مرماه من هدف التعادل حين نجح في إبعاد كرة قوية من مالك معاذ (29)، ومن هجمة مرتدة فوت كيتا فرصة مضاعفة النتيجة لصالح فريقه عندما توغل داخل خط

الـ 18 وسدد الكرة في أقدام مدافعي الاهلي (36)، وأشهر الحكم السويسري ريني روجالا البطاقة الحمراء لمدافع الاتحاد مشعل السعيد لحصوله على بطاقتيين صفراوين (39). ونابت العارضة عن الحارس المسيليم في التصدي لكرة أسامة المولد الرأسية (42)، وتألق آل نتيف في الذود عن مرماه وأبعد كرة البرازيلي كايو الى ركنية (45).

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب الأهلي نيبوشا تغييره الأول حيث زج بالمهاجم عبدالله الجمعان بدلا من عبد الإله هوساوي رغبة في تنشيط خط المقدمة، وكاد البديل يعدل النتيجة اثر تسديدة قوية مرت بجانب القائم الايسر (51). وكثف الاهلي هجومه ولاحت له عدة فرص لم تستثمر بالشكل المطلوب في الوقت الذي اعتمد فيه الاتحاد على الجهات المرتدة، وتهيأت فرصة اخرى للجمعان ابعدها آل نتيف بصعوبة (63)، واطلق ابراهيم هزازي قذيفة قوية ابعدها آل نتيف مواصلا تألقه بالمباراة (67)، وكاد محمد نور يعزز تقدم الاتحاد لولا يقظة المسيليم الذي حول الكرة بصعوبة الى ركنية (70)، رد عليها كايو سوزا بتصويبة قوية طار لها آل نتيف وحولها الى ركنية ايضا (72).

وعلى عكس مجريات هذا الشوط، حصل الاتحاد على خطأ على مقربة من خط الـ 18 ونفذ فاجنر الركلة الحرة وأخطأ المسيليم أيضاً في التصدي للكرة على الرغم من أنها كانت بين يديه فدخلت شباكه هدفا ثانيا للاتحاد (79).

واختتم الغيني كيتا بالهدف الثالث بعد أن تلاعب بدفاع الأهلي وسدد الكرة أرضية على يمين الحارس (88)، فارتفع رصيد الاتحاد الى 35 نقطة وصار ثالثا بفارق الاهداف امام الشباب في حين بقي رصيد الاهلي 24 نقطة في المركز الخامس وهو يملك 3 مباريات مؤجلة.

وعلى ستاد الامير فيصل بن فهد في الرياض، تعادل النصر مع الاتفاق 3-3 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة. وسجل احمد الخير (45) وسعد الحارثي (60) ومحمد الشهراني (65) اهداف النصر، ووجيه الصغير (4) وعبد الرحمن القحطاني (36) وصالح بشير (81 من ركلة جزاء) اهداف الاتفاق. وتغلب القادسية على مضيفه الفيصلي بهدفين نظيفين سجلهما جابر حقوي (10) والمغربي محمد مديحي (75) في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة اقيمت على ملعب الامير سلمان بن عبد العزيز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال