• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وزير الطاقة لـ «الاتحاد»:

الإمارات استفادت من تدني أسعار النفط في تطوير الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة، أن الإمارات استفادت من فترة تدني أسعار النفط في تطوير اقتصادها الوطني عن طريق قانون تحرير أسعار الديزل والجازولين الذي تم تطبيقه بداية أغسطس 2015، لافتاً إلى أن الدورة الـ 18 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2015»، تشكل منصة متميزة لتعزيز الابتكار والاستدامة، والاطلاع على التطورات التقنية في مجال تطبيقات التنقيب والاستكشاف بقطاع النفط والغاز.

وقال المزروعي في حوار مع «الاتحاد» أمس، «إن «أديبك 2015» يشكل أهمية خاصة لتوجهات الإمارات في تعزيز إنتاجية مصافي النفط وتطوير الحقول في أبوظبي، وإن التزام صناعة النفط والغاز بالابتكار والبحث والتطوير، يترتب عليه قدرة القطاع على تلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة، على نحو مستدام».

وأفاد بأن وزارة الطاقة تتعامل مع شركاء«أدنوك» لتعزيز استخدام التقنية في تطوير الحقول، خاصة أن الوزارة تتطلع لطرق تكفل لها الحصول على تقنيات تسهم في خفض مستويات البصمة الكربونية في القطاع.

وقال «إن السوق سيحدد سعر النفط، وإن عملية العرض والطلب ستفرض السعر الصحيح للمنتجين»، نافياً صحة أي توقعات بشأن الزيادة أو التراجع في أسعار النفط لعدم اليقين بتغيرات المستقبل.

وأشار المزروعي، إلى أن من شأن هذه المشاريع تعزيز سلسلة أبوظبي لإمدادات الغاز، حيث ما زالت الإمارات تتوقع استيراد المزيد من الغاز في المستقبل للإيفاء بالطلب المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا