• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دليل إرشادي لإدارة قطاع النفايات في أبوظبي

زيادة النفايات من 9,7 مليون طن عام 2009 إلى 11,2 مليون طن 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت هيئة البيئة في أبوظبي، عدداً من السياسات والأدلة الإرشادية لإدارة قطاع النفايات، وذلك بالتعاون مع تدوير «مركز إدارة النفايات في أبوظبي»، بهدف تحقيق الإدارة السليمة للنفايات.

وتضمنت قائمة السياسات، سياسة تخطيط النفايات، سياسة تصنيف النفايات، سياسة الترخيص والإنفاذ لقطاع النفايات، سياسة جمع النفايات وفصلها ونقلها وتتبعها، وسياسة إعادة استخدام النفايات وإعادة تدويرها واستعادة الموارد، ومعالجة النفايات والتخلص منها، بالإضافة إلى دليل إرشادي فني لتصنيف النفايات.

وقالت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي، إنه في الآونة الأخيرة شهد قطاع إدارة النفايات تحدياً كبيراً نظراً إلى ازدياد كميات النفايات المنتجة يومياً نتيجة النمو السكاني المتزايد والتطور الاقتصادي اللذين تشهدهما الإمارة، حيث زادت كمية النفايات من 9,7 مليون طن عام 2009 إلى 11,2 مليون طن عام 2014، وكذلك وجود كميات كبيرة من النفايات ذات المحتوى غير المعروف والتي تراكمت على مدار السنوات في مكبات أو مطامر لا يتم التحكم بها بالشكل المطلوب أو تطرح بطريقة غير نظامية «الرمي العشوائي».

وأضافت المبارك «في ظل هذه التحديات وانطلاقاً من التزاماتها ورؤيتها في حماية البيئة والمحافظة على التراث الطبيعي للإمارة، وللحد من المخاطر البيئية والصحية الناجمة عن الإدارة غير السليمة للنفايات، أصدرت هيئة البيئة في أبوظبي هذه السياسات والدليل الإرشادي».

من جهته، أكد عيسى سيف القبيسي، مدير عام تدوير، حرص المركز على تعزيز أواصر التعاون مع الهيئات والجهات الحكومية والخاصة لإدارة النفايات ودعم القطاع البيئي والصحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض